ما الحكمة من تسمين قرصان الساحل!!

د / عبدالحي علي قاسم
الأحد ، ٠٧ مارس ٢٠٢١ الساعة ٠٣:١٥ مساءً
مشاركة |

أعلنت ساعة اجتثاث المشروع الحوثي، وبدأت المقاومة رسميا مرحلة تطهير وجوده من مأرب فتعز وصولا إلى الضالع ، بينما بقيت جبهة الساحل على حال صمتها، وكأن أرتال قوة الوجود العفاشي المدعوم بسخاء إماراتي لا تعني معركتها مع الحوثي، وتتقاطع التكتيك والتنسيق مع بقية شركاء التقسيم والتجزيئ لليمن، لا تعنيها التهديدات الحوثية لليمن والمملكة، بقدر ما تتربص وتنتظر الإجهاز على الشرعية، بعد سقوطها أمام مد الحوثي المغولي.    عبيد المحتلين المفلسين، وأحذيتهم الإعلامية يدسون أنوف أهتمامهم فقط في كيل التشكيك والشماتة بالقوى الوطنية، وجبهة الكرامة في مأرب، التي تتخندق صبرا، وتستميت في معركة كسر وتبديد الأطماع الحوثية.

المعادلة واضحة، ولا تحتاج منهج لتفكيك حيثياتها التآمرية، عفاش يسمن في الساحل فقط كقرصان خدمات لوجستية، وتأمين ظهر الحوثي حاليا، حتى تناجز قوة الحوثي الإيرانية ثقل قوة الشرعية في مأرب وشبوة وحضرموت، ثم تأتي مرحلة سيناريوا تنصيب وعودة العفافيش المرغوبين إماراتيا، لذا لا يتوقع أن يتحرك ضباع الساحل أبدا لانتهاز فرصة مناجزة الحوثي وتجفيف وجوده في الحديدة، لانشغال كل ثقله في معركة أرض الميعاد في مأرب كما تروج آلته الإعلامية الصهيوصفوية. 

مهمة ضبع الساحل وتسمينه، أخطر سيناريو يعد للشرعية في حالة تقدمها لسحق مشاريع التفتيت والعبث. وتأمين ظهر الحوثي عسكريا ولوجستيا في الحديدة تقع في صلب مسئولياته وحساباته المريضة، لأن الحوثي مطالب حاليا، كما هي أحلامهم وترتيباتهم المريضة مناجزة وجود الشرعية في المحافظات الشرقية، ومهمة القرصان طارق عفاش هي كبح أي مخاطر تربك الحوثي، وترك حبل إمداده لوجستيا في الحديدة يسير بوتيرة آمنه وطبيعية، هذا إن لم يتم غض الطرف عن تهريب وبيع الاسلحة للحوثي من سواحل القرصان.

حكمة أخرى لتسمين القرصان كخيار آخر لمسمار بقاء قاعدة خلفية تساوم بها القوى الطامعة الشرعية في حين كتب لها النصر على شأفة العصابات المتواجده في ساحة المعترك الداخلي.

لذا، لا بد أن يكون القرصان وأرتال معداته، وتحركاته، تحت عين مراقبة الشرعية، والقوى الوطنية التي تقف في الصف الجمهوري، فالعفافيش خطر لا يقل عن بقية العصابات.

تشريع حوثي يهدد بالإفلاس وإغلاق البنوك


التوقيع على منحة مشتقات نفطية سعودية بقيمة 200 مليون دولار


اتبع هذه الخطوات للحصول على تأشيرة زيارة عائلية للسعودية


تفاصيل صادمة لعمال يجدون هذا الامر المفزع على طريق يافع !


الحوثي يعين مشرفين لابتزاز جامعة صنعاء والتحرش بهن تحت مسمى "...


عضو في الهيئة الوطنية يكشف اجتماع مجلس القيادة الرئاسي في الرياض...


جماعة الحوثي تعترف بان تجديد الهدنة سيدخل اليمن في موت سريري


قيادي حوثي بارز يضع حجر اساس لمشروع قناة " الامام" !


الرئيس العليمي يزف بشرى سارة لجميع المواطنين بشان الدعم السعودي...


ورد الآن : انفجار الوضع بمدينة الضالع ومواجهات أدت إلى مقتل شخص...


هدية تذكارية يمنية للعالم


يوتيوبر يمني شهير يودع متابعيه بعد تجاوز عددهم 3 مليون ونصف...


الارصاد الجوية اليمنية تتوقع استمرار هطول الأمطار الغزيرة على...


صرف مرتبات الموظفين لشهر سبتمبر 2022م عبر هذه المكاتب بمحافظة تعز


اشتباكات بين مسلحين في محافظة الضالع

مساحة اعلانية