هذا النوع من اللحوم يقوي المناعة.. نتائجه مذهلة!

هذا النوع من اللحوم يقوي المناعة.. نتائجه مذهلة!

قبل 4 _WEEK | الأخبار | صحة ومجتمع

يحب الكثير من الأشخاص تناول اللحم الضانى أو لحم الخروف، ويعتبر لحم الضأن مصدرًا ممتازًا للبروتين والمواد المغذية الحيوية، مثل الحديد والزنك والسيلينيوم وفيتامين ب 12، وفى هذا التقرير نتعرف على فوائد اللحوم الضانى بحسب موقع draxe.

 

الأخبار الأكثر قراءة 

فوائد اللحمة الضانى على سفرة عيد الأضحى

 

1. مصدر جيد للحديد

يحتوى اللحم الضانى بطبيعته على حديد أكثر من مصادر البروتين الأخرى مثل الدجاج أو السمك، بالإضافة إلى ذلك، بما أن لحم الخروف مصدر حيواني للحديد، فهو يحتوي على حديد الهيم بدلاً من الحديد غير الهيم الموجود في النباتات، وحديد الهيم هو الشكل الأكثر قابلية للامتصاص من الحديد، لذا فإن تناول اللحوم الحمراء مثل لحم الضأن يمكن أن يساعد في تحسين ومنع أعراض نقص الحديد وفقر الدم.

2. جيد لصحة الجهاز العصبي

يعتبر لحم الضأن مصدرًا رائعًا لفيتامين B12، حيث توفر 85 جراماً فقط من لحم الضأن أقل بقليل من نصف الاحتياجات اليومية لمعظم الناس من فيتامين B12.

لحم الضأن غنى أيضًا بفيتامينات ب الأساسية الأخرى، بما في ذلك فيتامين ب6 والنياسين (فيتامين ب3) والريبوفلافين (فيتامين ب2) وحمض البانتوثنيك (فيتامين ب5).

يساعد فيتامين ب 12 بالإضافة إلى فيتامينات ب الأخرى أنظمتنا العصبية على العمل كما ينبغي، ويضمن فيتامين ب 12 أن تكون الخلايا العصبية الفعلية في حالة صحية.

3. تقوية المناعة

لحم الضأن مليء أيضًا بالزنك المعزز للمناعة يمكن العثور على هذه العناصر الغذائية في الخلايا في جميع أنحاء أجسامنا، وهي ضرورية للغاية لصحة المناعة المثالية، إلى جانب التئام الجروح، وتخليق الحمض النووي والبروتين، وكذلك النمو والتطور لدى الأطفال.

عندما يتعلق الأمر بالصحة المناعية إذا لم تحصل على ما يكفي من الزنك بشكل منتظم، فلن يعمل جهازك المناعي كما ينبغي، وهذا يعني أنك أكثر عرضة للإصابة بجميع أنواع المشاكل الصحية التى تتراوح من نزلات البرد إلى الالتهابات الأكثر خطورة مثل الالتهاب الرئوي.

يمكن أن يساعد تناول لحم الضأن والأطعمة الأخرى الغنية بالزنك في الحفاظ على مستويات الزنك في مكان صحي وتعزيز وظيفة المناعة لديك بشكل عام.

 

4. مصدر غني بالدهون الصحية

يحتوي لحم الضأن على دهون لكن جزءًا كبيرًا من تلك الدهون عبارة عن أحماض أوميجا 3 الدهنية المضادة للالتهابات، وتحتوي معظم قطع لحم الضأن على كمية أكبر من أوميجا 3 مقارنة بلحم البقر.

كما يوفر لحم الضأن الذي يتغذى على العشب حمض اللينوليك المترافق (CLA). CLA وهو الاسم الذي يطلق على مجموعة من المواد الكيميائية الموجودة في الأحماض الدهنية تسمى حمض اللينوليك.

أثبتت الأبحاث أن CLA يساعد في فقدان الدهون وتحسين كتلة العضلات الهزيلة، وقد أظهرت الدراسات على الحيوانات أنه قد يكون مقاتلًا محتملًا للسرطان (خاصة سرطان الثدي) لدى البشر.

5. البروتين

لحم الضأن مليء بالبروتين الحيوي، وتحتوي حصة واحدة فقط من لحم الضأن على أكثر من 23 جرامًا من البروتين.

ويتكون البروتين الموجود في لحم الضأن من الأحماض الأمينية الأساسية، والتي لا يمكن الحصول عليها إلا من خلال نظامنا الغذائي.

تعتبر مصادر البروتين الحيواني مثل لحم الضأن "بروتينات كاملة" لأنها تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية.

فتح علايه روح الجالية اليمنية في أمريكا


وفاة مذيعة شهيرة بقناة الجزيرة إثر تعرضها لحادث سير 


صحفي يمني بارز يكشف تفاصيل مهمة عن صفقة مسقط


من هي اليمنية التي فازت بعضوية مجلس العموم البريطاني ؟


فنانة مصرية شهيرة تثير الجدل بظهورها من أمام الكعبة المشرفة


حزب الإصلاح يكشف عن تلقيه معلومات مؤكدة أن "قحطان" على قيد الحياة...


مليشيا الحوثي تغذي خلافات القتل والثأر بين قبائل الجوف.. شاهد ما...


صنعاء.. اندلاع حريق هائل في عدد من المحلات التجارية بسوق شميلة


مخابرات الحوثيين تعتقل مدير مكتب شقيق عبدالملك الحوثي في صنعاء...


بذريعة القبض على خلية جواسيس.. الحوثيّون يعتقلون قيادات تربوية...


عدن.. القبض على 7 متهمين بقضايا حيازة مخدرات في البريقة


عناصر حوثية تسطو على محل ذهب بالحديدة وتنهب محتوياته


مسلحون يقتلون شخصاً ويصيبون زوجته أمام أطفالهما بصنعاء 


إستئناف الرحلات من وإلى مطار صنعاء وهذا المقابل الذي تم الاتفاق...


تفاصيل جديدة ومثيرة لفضيحة غالب علي القاضي تهز الرأي العام...

مساحة اعلانية