للنساء فقط .. احذري وضع الفازلين على هذا

للنساء فقط .. احذري وضع الفازلين على هذا "الجزء الحساس" من جسمك .. هذا ما سيحدث !

قبل سنة 1 | الأخبار | صحة ومجتمع

تبحث المرأة دائما على الجمال و الإشراقة التي تزيد ثقتها بنفسها و تنتشر العديد من الماسكات وحيل خلط المكونات ووضعها على البشرة؛ للحصول على الترطيب والنضارة ووجه خالِ من الشوائب.

 

الأخبار الأكثر قراءة 

 

 

وهناك الكثير من الماسكات التي تحتوي على مكونات لا يجب وضعها على البشرة خصوصاً الحساسة منها إطلاقا، نذكرها لكي كما يلي، وفقا لموقع "bustle": قد تلاحظ أن العديد من أقنعة الوجه تتطلب استخدام صودا الخبز، وعلى الرغم من اعتماد هذا المكون كمقشر، إلا أنه يمكن أن يكون ضارًا جدًا لبشرتك.

 

 

 

وتقول دكتورة الجلدية جانيت بريستوسكي، إن درجة حموضة صودا الخبز تبلغ 8.3 وهو ما يجعلها ضارة، إذ تقاوم الحموضة الطبيعية للجلد، ما يجعل إنزيمات ونباتات الجلد تتغير وبعدها يصبح أكثر عرضة للعدوى. فكري جيدا قبل استخدام عصير الليمون لتفتيح البقع الداكنة، فيمكن أن يؤدي انخفاض درجة الحموضة إلى حرق بشرتك.

 

 

 

لم يتم إنتاج معجون الأسنان مطلقًا لاستخدامه على الوجه، ومع ذلك يستخدمه البعض كعلاج موضعي لتجفيف حب الشباب. معجون الأسنان قلوي وبه نكهة ولا يقدم أي شيء علاجي للجلد، إذا كان يحتوي على الفلورايد، فيمكن للبشرة أن تتفاعل معه بشكل سيئ. قد يكون من المغري وضع مثبت شعرك على وجهك لتثبيت المكياج، لكن ليس من الجيد وضعها في أي مكان بالقرب من العينين والأنف، بالإضافة إلى أن هناك مواد دافعة ومواد كيميائية أخرى في مثبتات الشعر تكون ضارة إذا تم استنشاقها.

 

 

 

الماء الساخن ليس درجة الحرارة المثالية لتنظيف البشرة، ويمكن أن يسبب حروقًا حرارية وسيذيب زيوت الطبيعية، ويوصي باستخدام مياه تبلغ درجة حرارتها حوالي 37 درجة عند الاستحمام. - السكر: على غرار صودا الخبز، يمكن أن يكون استخدام السكر في المقشر كارثة على بشرتك، ويحذر الأطباء من وضعه على البشرة لأنه عبارة عن بلورة حادة بزاوية يمكن أن تقطع الجلد ويسبب الخدوش ويعطل خلايا الجلد عن النمو. -الفازلين: الماء الساخن ليس درجة الحرارة المثالية لتنظيف البشرة، ويمكن أن يسبب حروقًا حرارية وسيذيب زيوت الطبيعية، ويوصي باستخدام مياه تبلغ درجة حرارتها حوالي 37 درجة عند الاستحمام. - السكر: على غرار صودا الخبز، يمكن أن يكون استخدام السكر في المقشر كارثة على بشرتك، ويحذر الأطباء من وضعه على البشرة لأنه عبارة عن بلورة حادة بزاوية يمكن أن تقطع الجلد ويسبب الخدوش ويعطل خلايا الجلد عن النمو. -الفازلين: تعتمد الكثير من الفتيات على وضع الفازلين على الوجه كبديل للغسول أو المرطب دون معرفة عيوبه وسلبياته على البشرة، لأنه دهني ويشكل حاجز على البشرة، ويوصي باستخدامه على الشفاه المتشققة فقط وليس كمرطب روتيني لأنه يسد المسام.

فتح علايه روح الجالية اليمنية في أمريكا


وفاة مذيعة شهيرة بقناة الجزيرة إثر تعرضها لحادث سير 


صحفي يمني بارز يكشف تفاصيل مهمة عن صفقة مسقط


من هي اليمنية التي فازت بعضوية مجلس العموم البريطاني ؟


فنانة مصرية شهيرة تثير الجدل بظهورها من أمام الكعبة المشرفة


حزب الإصلاح يكشف عن تلقيه معلومات مؤكدة أن "قحطان" على قيد الحياة...


مليشيا الحوثي تغذي خلافات القتل والثأر بين قبائل الجوف.. شاهد ما...


صنعاء.. اندلاع حريق هائل في عدد من المحلات التجارية بسوق شميلة


مخابرات الحوثيين تعتقل مدير مكتب شقيق عبدالملك الحوثي في صنعاء...


بذريعة القبض على خلية جواسيس.. الحوثيّون يعتقلون قيادات تربوية...


عدن.. القبض على 7 متهمين بقضايا حيازة مخدرات في البريقة


عناصر حوثية تسطو على محل ذهب بالحديدة وتنهب محتوياته


مسلحون يقتلون شخصاً ويصيبون زوجته أمام أطفالهما بصنعاء 


إستئناف الرحلات من وإلى مطار صنعاء وهذا المقابل الذي تم الاتفاق...


تفاصيل جديدة ومثيرة لفضيحة غالب علي القاضي تهز الرأي العام...

مساحة اعلانية