الأمير تركي الفيصل يعلق على قرار أوبك + بشأن خفض إنتاج النفط

الأمير تركي الفيصل يعلق على قرار أوبك + بشأن خفض إنتاج النفط

قبل 3 _WEEK | الأخبار | إقتصاد

علق الأمير تركي الفيصل، على قرار أوبك + بشأن خفض إنتاج النفط، مشيرا إلى أنه كان قرارًا جماعيا من قبل جميع أعضاء المجموعة، من أجل الحفاظ على التوازن في أسواق الطاقة العالمية.

 

قرار خفض إنتاج النفط

 

وقال خلال كلمته في مؤتمر للمجلس الوطني للعلاقات العربية الأمريكية : " الاختلاف الأخير في وجهات النظر بين بلدينا ليس سببًا لإدارة ظهورنا لبعضنا البعض. وبينما تدحض الحقائق المزاعم الكاذبة ، كان قرار أوبك + قرارًا جماعيا من قبل جميع أعضاء المجموعة ، وكان يهدف إلى إعادة التوازن إلى سوق النفط، كما أظهر انخفاض أسعار النفط. والحفاظ على التوازن في أسواق الطاقة العالمية. كما لا يوجد نقص في المعروض من النفط في سوق النفط. وفقا ل cnn

 

حرب أوكرانيا

 

وتابع : "حول موقف المملكة من العدوان على أوكرانيا، صوتت المملكة على قراري الجمعية العامة للأمم المتحدة اللذين يدينان الغزو الروسي وقرار روسيا الاستيلاء على المناطق الأوكرانية. كما أنها تقدم مساعدات إنسانية سخية لأوكرانيا وتعرض مساعيها الحميدة للتوسط قدر الإمكان بين البلدين كما تحقق مؤخرًا بشأن تبادل أسرى الحرب".

 

نجاح مستقبلي

 

وأضاف : "تشارك المملكة العربية السعودية في بناء تنميتها الجيو-اقتصادية ليس فقط لمصلحتها الخاصة ولكن لمصلحة منطقتها والعالم. نأمل أن تستمر الولايات المتحدة في أن تكون جزءًا من نجاحنا المستقبلي كما كان في نجاحنا السابق. لم تكن الشراكة الاستراتيجية الاقتصادية السعودية مع الدول الأخرى على حساب علاقتنا مع الولايات المتحدة. لذلك دعونا نعمل سويًا عندما تتلاقى مصالحنا الوطنية وندير خلافاتنا عندما نختلف من خلال الحوار الرسمي الجاد كما فعلنا منذ ثمانية عقود."

 

النوايا النبيلة

 

واختتم قائلا، أكرر ما أشرت إليه مرات عديدة على هذه المنصة. نحن في السعودية حريصون على الشعور بالمسؤولية والنوايا النبيلة، وكما أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في جميع المناسبات، سنتعاون مع كل من يعنى بالخير. من أجل التعامل مع كل التحديات التي تواجهنا. الهدف هو تحقيق الأمن والاستقرار والسلام لبلداننا وشعوبنا من أجل مستقبلنا. ووصف ولي العهد العلاقة بيننا بـ 90٪ اتفاق و 10٪ للمناقشة. ورحبت المملكة بالرئيس بايدن وتوصلت إلى اتفاقيات حول العديد من القضايا. اقرأ البيان المشترك الصادر عن الزيارة. إنه يعكس قوة وعمق الشراكة التي تعتبر حاسمة ليس فقط للمنطقة ولكن للعالم بأسره.

تقرير صادم للأمم المتحدة : 2 مليون يمني محرومون من المساعدات...


معظم الأراضي في العاصمة عدن تعرضت للسطو والبسط باستثناء هذا...


السبب قد يكون قاتلاً .. ماذا يعني وجود لعاباً على وسادتك عند...


الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم يرشح استبعاد إيران من...


تعرف على المبالغ التي سيحصل عليها اللاعبون والأندية في مونديال...


بابا الفاتيكان يلفت انظار العالم الى اطفال اليمن


تاكيد سعودي لدعمها الكامل للجهود الدولية لتمديد الهدنة في اليمن


حزب الإصلاح يعلن وفاة أحد قياداته


النتائج التي أذهلت الأطباء .. ضعوا البصل الأحمر حول الرقبة...


هذا ماقاله رونالدو بعد إعلان قائمة البرتغال المشاركة بالمونديال


ضبط قطع غيار خاصة بأسلحة رشاشة داخل حاويات قادمة من هذه الدولة


إدانة أمريكية فرنسية بريطانية لجماعة الحوثي


فضيحة حوثية جديدة بعد القائها القبض على عناصر حوثية متنكرة...


وصول الفندق العائم إلى ميناء الدوحة لاستقبال جماهير كأس العالم 2022


قيادي حوثي بارز يكشف عن خطة حربية لجماعته خلال الأيام القادمة

مساحة اعلانية