كيفية الدخول في سوق الأسهم.. واهم الأسئلة الشائعة حولها.. تعرف عليها

كيفية الدخول في سوق الأسهم.. واهم الأسئلة الشائعة حولها.. تعرف عليها

قبل 3 شهر | الأخبار | إقتصاد

يعتبر سوق الأسهم عالم كبير محفوف بالمخاطر والكثير من المجازفة والمغامرة، ورغم ذلك فإن الخوض به قد يعود عليك بفوائد لا حصر لها، وقد تجني ثروة هائلة ولكن الأمر ليس بهذه السهولة، لأنه إذا رغبت بخوض هذه التجربة يجب أن تكون شخصية ذو خبرة كبيرة بالأسهم وتلاعبها، وإن لا يشترط درجة الاحتراف لكن يكفي بعض الخبرة والتعامل بحذر شديد للسوق واختيار بعض المختصين بالمجال ليقوموا بتوجيهك بشكل صحيح.

 

  كيفية الدخول في سوق الأسهم إذا أردت خوض سوق الأسهم والتداول فيه، ينبغي عليك التقدم بحذر دون الاندفاع، والاعتماد على عدة نقاط تسير عليها بحرص منها :-تحديد قيمة المبلغ

فكر جيدًا وقم بتحديد قيمة المبلغ الذي تريد طرحه في سوق الأسهم، واحرص على أن يكون في حدود المعقول حتى لا يسبب خسارته مشاكل مالية فادحة لك.

نوع الأسهم قم بتحديد نوع الأسهم الذي ترغب بالاستثمار به، مع تحديد المدة الزمنية التي تريد استثمار اسهمك فيه، كما لا بد وأن تكون على دراية بأسماء أهم الشركات التي سوف تضع مالك تحت تصرفها واختيار الشركة التي سوف تساعدك في هذا التداول.

تحديد طريقة الاستثمار

  ينبغي عليك تحديد طريقة الاستثمار ونوعه من حيث كانت سندات حكومية أو أدوات أو أذونات خزانة أو صناديق وثائق، وقد تتعجب من هذه الأسماء لذا احرص على تعيين مختص أو مستشار يساعدك في هذا الأمر.

فتح حساب للاستثمار خطوة لا بد منها، وهو فتح حساب يمكنك من ايداع المال وإتمام عمليات الشراء والبيع.

المراقبة المحكمة جني المال ليس بالسهل وإضاعته ليس بالأمر الهين على صاحبه، لذا إذا اتخذت قرار الاستثمار بالأسهم، خذ وقتك بالتخطيط جيدًا، اجمع المعلومات حول نوع الاستثمار الذي ترغب به، البحث عن وسيط مختص بالأمر، إذن الأمر أشبه باستراتيجية وخطة ومحكمة.

توافر الأجهزة والأدوات اللازمة ينبغي المراقبة الجيدة لسوق الأسهم وتقلباتها وذلك من خلال عدة أدوات والتي من أهمها الانترنت، جهاز كمبيوتر، أو هاتف يجعلك على اطلاع دائم بكل مستجدات سوق الأسهم.

أفضل وأهم شركات تداول الأسهم شركة evest وأقل مبلغ للإيداع هو 10$. شركة AVA TRADE وأقل مبلغ للإيداع هو 100 $. شركة XTB وأقل مبلغ للإيداع هو 1$.

أهم الأسئلة الشائعة حول تداول الأسهم

هل التداول بسوق الأسهم حلال ؟ إن تداول الأسهم هو أحد أنماط الاستثمار الحر، مما يعني مشروعيته من الناحية الدينية وهذا ما دفع بعض شركات التداول بطرح خيار حساب التداول الإسلامي لعملائها، ويكون الاستثمار خالي من اي عمولات تحمل شبهات دينية.

هل يمكننا الثقة بشركات تداول الأسهم المطروحة بالأسواق ؟ دائمًا ما يوجد الجيد والسيء في كل أمر، حيث أنه عند انتشار شركات الوساطة وزيادة الإقبال على هذا النوع من الاستثمار أدى ذلك إلى ظهور بعض الشركات المحتالة، لذلك عند قيامك بالاستثمار وبأسواق الاسهم ينبغي عليك مراجعة تراخيص الهيئات الرقابية التي حصلت عليها تلك الشركات، والأفضل الاعتماد على الشركات ذات السمعة الطيبة والباع الطويل في المجال.

سوق الأسهم

ما هو سعر الدخول أسواق الأسهم ؟ في حال المضاربة اليومية قد تحتاج من 300 إلى 3000 دولار.

هل التداول بأسواق الأسهم يجني ارباحًا مغرية ؟ في حال اتباعك لكافة التعليمات والحذر أثناء الاستثمار والاعتماد على كافة سبل النجاح وبالتأكيدبتوفيق من الله فستحقق من خلال هذا الاستثمار أرباح طائلة.

هل يمكنني استثمار مبلغ 2000 ريال ؟ نعم بالتأكيد تستطيع من خلال العقود مقابل الفروقات، حيث تعمل على تضخيم المبلغ وبالتأكيد تضخيم العائد المتحقق.

كيف يمكنني الاشتراك بأسواق التداول بالأسهم ؟ تستطيع الاشتراك بأسواق التداول بالأسهم  من خلال فتح حساب مع شركات مرخصة في مجال تداول الأسهم والذي يمكنك من بدء التداول بمبلغ 300 دولار.

ورد للتو : العثور على طفل صغير و الى جانبه رسالة مؤثرة .. صورة ونص...


ورد الآن : مصادر اعلامية تكشف عن الأسباب التي دفعت محافظ عدن...


مهمة جديدة لقوات العمالقة في محافظة شبوة بعد نجاح التقارب بين...


محمد العرب يهاجم قيادي حوثي بارز : أنت حرامي ومرتزق وهاتف عملك...


ورد الآن : المجلس الرئاسي يرتكب هذا الخطأ الفادح الذي اغضب كل...


ورد الآن : طارق عفاش يغادر العاصمة المؤقته عدن بشكل مفاجئ .. لهذا...


قيادي حوثي بارز يطلق كلمات المدح لعضو بالمجلس الرئاسي .. فماذا...


الرئيس العليمي يلغي قرارا بتعيين المقبلي في رئاسة الجمهورية


ورد الآن : قرار جديد للمجلس الرئاسي بتعيين هذه الشخصية بهذا...


ماذا يجري في معاشيق ؟ : إعادة تموضع وتحالفات جديدة تهدد بانفجار...


تفاصيل القرار الصارم الذي فجر خلافات حادة بين "الزبيدي" والرئيس...


في الساعات القادمة .. سلسلة من القرارات الحاسمة لمجلس القيادة...


تفاصيل الهجوم الأكثر دموية في أمريكا ومقتل 15 شخصا بينهم 14 طفلا في...


الحوثيون يستفيقون على حدث مرعب والخوف يشل الجماعة .. تفاصيل صادمة


داهية السياسية في اليمن الذي يرتجف الحوثيون عند ذكر إسمه استطاع...

مساحة اعلانية