فواكه

الان تناول هذه الفاكهة الشهيرة تخفظ ضغط الدم بشكل مذهل و تحميك من تصلب الشرايين و 12 فوائد اخرى | تعرف عليها

قبل شهر 1 | الأخبار | صحة ومجتمع

يحتوي الرمان على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للفيروسات ومضادة للأورام ويقال إنه مصدر جيد للفيتامينات ، وخاصة فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ وكذلك حمض الفوليك. ومالايعلمه كثيرون أن مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان أعلى بثلاث مرات تقريبًا من الشاي الأخضر، واليكم اهم فوائد الرمان الصحية وفقا لما اورده موقع "

timesofindia " . 1.

الاخبار الاكثر قراءة الأن : 

 

 صدمة العمر .. أجمل فنانة في مصر تطلقت من زوجها بعد ساعات من ليلة الدخلة والسبب صادم وغير متوقع

 

تفاصيل مؤلمة .. أشهر فنان في مصر مات حسرة وقهراً بعد أن خانته زوجته مع ابنه أمام عينيه .. فمن يكون؟

 

 حكاية الملياردير السعودي الذي فاز بقلب أجمل فنانة في مصر مقابل مهر 18 مليون دولار وقصر فاخر في دولة أوربية 

 

بطريقة شيطانية .. قتلت زوجها بلا رحمة وقبل يلفظ أنفاسه الأخيرة أخبرها بالسر الذي جعلها تنتحر على الفور !

 

 فتاة حسناء في السعودية تعرض نفسها للزواج من أي شخص أو مقيم في المملكة مقابل هذا الشرط الوحيد ؟

 

لا تفرط من تناولها .. هذه الاطعمة تعيق ممارسة العلاقة الحميمة وتؤدي لضعف الخصوبة| اكتشفها الان

 

يتوفر في كل مكان .. نبات عشبي شهير "يكنس" السموم من الجسم ويضبط نسبة السكر في الدم خلال دقائق فقط |تعرف عليه

 

احذر وبشدة ..  الم الرجلين وثقلها عند الاستيقاض من النوم مؤشر لمرض خطير ..تدارك نفسك فوراً قبل فوات الاوان

 

تفاصيل مؤلمة .. شيخ يغتصب طفل في المسجد بعد درس تحفيظ القران (شاهد الصورة)

 

ام وقعت مفشيا عليها من هول الصدمة عندما فتشت في هاتف ابنتها بعد غيابها ..ماذا رات؟

 

بدون أدوية .. عشبة متوفرة بكثرة ورخيصة الثمن تخلصك من الغازات والامساك والام القولون في دقائق | تعرف عليها

 

 احذر خطأ فادح ترتكبه عند تناول المشروبات الساخنة يعرض حياتك لخطر هذا المرض القاتل | تجنبه فوراً 

 

تعرف على حيلة سهلة جدا للقضاء على الصراصير دون استخدام المبيدات وبطريقة آمنة جدا

 

وداعا لدهون البطن الخفية -- 5أطعمة لها مفعول سحري للتخلص من الدهون

 

هذه الفنانة المصرية الشهيرة اعتنقت الإسلام فتم قتلها غدرا ووجدوها جثة هامدة .. لن تصدق من هي  ؟

 

حتى لوكنت ستموت من الجوع .. لا تبدا يومك بتناول هذه الأطعمة تدمر صحتك وتسبب لك امراض قاتله في سن مبكر |تعرف عليها واحذر

 

السعودية تكشف الفئات المستثناة من خدمة تجديد الإقامة كل 3 أشهر

 

 

 

يحمينا من الجذور الحرة الرمان غني بمضادات الأكسدة وبالتالي يحمي أجسامنا من الجذور الحرة المسؤولة عن الشيخوخة المبكرة، تتشكل الجذور الحرة من خلال التعرض لأشعة الشمس وبسبب السموم الضارة في البيئة. 2. يخفف الدم مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان تعمل بمثابة "أرق لدمك". تمنع بذور الرمان الصفائح الدموية من تكوين جلطات وتخثر الدم.

مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان تعمل بمثابة "أرق لدمك". تمنع بذور الرمان الصفائح الدموية من تكوين جلطات وتخثر الدم. هناك نوعان من الجلطات الدموية ، الأول هو النوع الجيد الذي يسرع من التعافي أثناء الجرح أو الإصابة والثاني عند وجود أي جلطة داخلية ، مثل القلب أو الشرايين أو أي مكان آخر داخل الجسم. هذا النوع من الجلطات ليست جيدة ويمكن أن تكون قاتلة.

3. الوقاية من تصلب الشرايين مع تقدم العمر ونمط الحياة الذي نعيشه ، تصبح جدران الشرايين أكثر صعوبة بسبب الكوليسترول ، مما يؤدي إلى انسداد في بعض الأحيان. الخاصية المضادة للأكسدة للرمان تمنع أكسدة الكولسترول السيئ. لذا فإن تناول الرمان يزيل الدهون الزائدة ويمنع تصلب جدران الشرايين.

4. يعمل كقناع أكسجين

يساعد الرمان على ضخ مستوى الأكسجين في الدم. بسبب مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان ، فهو يحارب الجذور الحرة ويقلل من الكوليسترول ويمنع تجلط الدم. كل هذا يساعد في النهاية على تدفق الدم بحرية وبالتالي تحسين مستوى الأكسجين في جسمك.

5. يمنع التهاب المفاصل يمكن أن يقلل الرمان من تلف الغضروف من خلال محاربة الإنزيم الذي يفعل ذلك. يحتوي الرمان أيضًا على القدرة على تقليل الالتهاب.

6. يحارب ضعف الانتصاب على الرغم من أنه ليس دواءً عجيبًا ولكن نعم يمكن لعصير الرمان أن يحسن بشكل طفيف من ضعف الانتصاب. وهناك الكثير من النظريات تثبت صحة ذلك.

7. يحارب أمراض القلب وسرطان البروستاتا

تدعي دراستان أن عصير الرمان له القدرة على محاربة سرطان البروستاتا. أظهرت تجربة أن عصير الرمان يبطئ النمو ويقتل الخلايا السرطانية المزروعة، وكما ذكرنا سابقًا في النقطة الثانية ، فإن عصير الرمان يخفف الدم وبالتالي يحسن حالته مما يمنع بدوره أمراض القلب والأوعية الدموية.

8. الرمان مليء بالعناصر الغذائية المفيدة. يحتوي كوب من بذور الرمان على 24 جرام من السكر و 144 سعرة حرارية. يحتوي كوب من بذور الرمان على العناصر الغذائية التالية: الألياف: 7 جرام البروتين: 3 جرام حمض الفوليك البوتاسيوم فيتامين C

فيتامين K 9. يحسن الذاكرة تم إجراء دراسة حيث لديهم مشكلة في ذاكرتهم تم إعطاؤهم 237 مل من عصير الرمان كل يوم. بعد فترة زمنية معينة ، لوحظ الكثير من التحسن في ذاكرتهم اللفظية والبصرية. في الواقع ، أظهرت تجربة أخرى أجريت على الفئران أن استهلاك الرمان يمكن أيضًا أن يمنع مرض الزهايمر. لكن التجربة لم يتم إجراؤها على البشر بعد.

10. يخفض ضغط الدم يعتبر حمض البونيك أحد المكونات الرئيسية للرمان الذي يساعد على خفض نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية وخفض ضغط الدم.

11. يساعد على الهضم نعلم جميعًا أن الألياف مفيدة للهضم ولكن نظرًا لنمط حياتنا حيث نميل إلى تناول الوجبات السريعة ، فإننا نفتقد جودة الألياف في خضرواتنا وفواكهنا يمكن أن تكون إضافة الرمان إلى نظامك الغذائي اليومي من أفضل الطرق لتضمين الألياف في روتينك اليومي. تحتوي ثمرة رمان واحدة على 45 في المائة من مدخولك اليومي الموصى به من الألياف.

12. يعزز المناعة لكونه غنيًا بالمركبات المضادة للالتهابات ، فإن الرمان صحي للغاية لأولئك الذين يعانون من الاضطرابات المرتبطة بالمناعة مثل التهاب المفاصل الروماتويدي وهشاشة العظام. كما أنها غنية بفيتامين C ، الذي يعزز إنتاج الأجسام المضادة ويساعد في تطوير المناعة. وبالتالي يمكن أن يساعدك الرمان في الحفاظ على نظام المناعة الصحي والحفاظ على الأمراض والالتهابات الشائعة.

13. يقلل من مستويات التوتر بصرف النظر عن الحد من الإجهاد التأكسدي الداخلي للجسم ، يساعد الرمان أيضًا في تقليل الضغط النفسي الذي تمر به في حياتك الشخصية والمهنية. وفقًا لدراسة أجرتها جامعة كوين مارغريت ، فإن الأشخاص الذين شربوا عصير الرمان لديهم مستويات أقل من الكورتيزول ، وهو هرمون التوتر الذي يزداد في ظل المواقف العصيبة.

14. منع تكوين البلاك

أنت تستخدم غسول الفم لتحسين صحة فمك ، ولكن لدهشتك يمكن أن يكون عصير الرمان خيارًا أفضل من غسول الفم المحتوي على الكحول. تظهر مركبات معينة في الرمان تأثيرات قوية مضادة للبكتيريا. أظهرت دراسة أن المستخلص المائي الكحولي للرمان يقلل بشكل فعال من تكوين البلاك بسبب الكائنات الدقيقة التي تتراكم بنسبة 84 في المائة تقريبًا.

15. تقوية العظام والأداء الرياضي شهدت العديد من الدراسات التي أجريت على مر السنين أن تناول الرمان بانتظام يمكن أن يكون ممتازًا لصحة عظامك. أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أيضًا أن الفاكهة يمكن أن يكون لها تأثير وقائي على فقدان العظام. تساعد نسبة عالية من الفلافونول الموجودة في الفاكهة بشكل فعال في مكافحة أي التهاب قد يسبب مشاكل مثل تلف الغضروف والتهاب المفاصل. هناك أبحاث متزايدة يتم إجراؤها لدراسة تأثيرها على الحد من مشاكل مثل التهاب المفاصل الروماتويدي وهشاشة العظام ومشاكل المفاصل الأخرى. في الواقع ، فإن المحتوى المضاد للأكسدة الموجود في عصير الرمان يفيد أيضًا الأداء الرياضي. يتم تشجيع العدائين بنشاط على استهلاك الفاكهة أيضًا لأنها يمكن أن تعزز الأداء والنشاط الهوائي وبناء القدرة على التحمل.

16. معزز طبيعي للخصوبة هناك فائدة خفية أخرى للفاكهة الحمراء. تم العثور على الرمان ، بمحتواه الغني بمضادات الأكسدة ، لخفض مستويات الإجهاد التأكسدي في الجسم. تم ربط الإجهاد التأكسدي بضعف الحيوانات المنوية وكذلك انخفاض الخصوبة عند النساء. الدراسات جارية لفهم الفوائد القوية الأخرى التي قد تحملها للجهاز التناسلي. بصرف النظر عن هذا ، يمكن للرمان أيضًا أن يقوي حياتك الجنسية، ثبت أن الفاكهة تزيد من مستويات هرمون التستوستيرون ، وهو هرمون الجنس لدى الرجال والنساء.

كما أنه يزيد من تدفق الدم إلى المنطقة التناسلية. تحذير: عصير الرمان مفيد لصحة القلب والأوعية الدموية ولكن في حالات نادرة ، قد يتفاعل مع دواء المريض.

عاجل .. سلسلة إنفجارات عنيفة تزلزل العاصمة صنعاء الآن


تعرف على أغنى جالية يمنية بالخارج رغم عمرها القصير الذي لا يتعدى...


حزب سياسي يمني يعلن إنفصال الشمال عن الجنوب رسمياً بحضور المبعوث...


الكشف عن آخر المستجدات للمعارك العنيفة جنوب مأرب


سخرية واسعة لحصول نجل مستشار رئاسي على الماجستير .. والغريب في...


أخيراً وبعد كل المحاولات .. قيادي حوثي بارز يعلن عن فشل جماعته...


كورونا يجتاح أمريكا من جديد والسكان في حالة رعب والرقم خلال يومين...


ورد الآن .. إغتيال أشقاء لشيخ قبلي بارز في العاصمة صنعاء


شاهد أول صورة للشخص الذي يقف وراء التفجير الإرهابي أمام مطار عدن...


سياسيون : من قتلونا بالأمس يتحولون إلى المنقذ اليوم كيف حدث ذلك؟ .....


وصية اللحظات الأخيرة من الرئيس صالح التي يتم تداولها بشكل مستمر...


الموت يغيب أطول وأضخم امرأة في العالم الحاصلة على 3 ألقاب في...


مشادة كلامية حادة بين بلينكن ولافروف .. بداية توتر أمريكي روسي قد...


الرئيس السيسي يبكي متأثراً بقصيدة طالب مصري من ذوي الهمم .. فيديو


شاهد مقطع فيديو يوثق لحظة استهداف مواقع أسلحة للحوثيين تحت الأرض...

مساحة اعلانية