مصر تستعد لمواجهة إسرائيل .. الرئيس السيسي يتفقد جاهزية الجيش المصري

مصر تستعد لمواجهة إسرائيل .. الرئيس السيسي يتفقد جاهزية الجيش المصري

قبل 7 شهر | الأخبار | عربية ودولية

أكد عضو لجنة الأمن القومي بمجلس النواب المصري اللواء عبد الفتاح الشحات، أن مصر دائما تظهر أنها على أهبة الاستعداد، وعلى أتم الجاهزية لأي تجاوزات مقصودة من الجانب الإسرائيلي.

وأوضح في تصريحات لـRT أن: "الجميع على دراية كاملة بإمكانيات تسليح الجيش المصري، وهي بمثابة رسائل واضحة لإسرائيل وغيرها".

الأخبار الأكثر قراءة 

وأكد اللواء الشحات أن: "مصر ترفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب تهجير الشعب الفلسطيني، واي تجاوزات تحدث ضده، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لم يدخر جهدًا في هذه الأحداث، وآخرها مؤتمر القاهرة للسلام والذي شاركت فيه 34 دولة، ودور الدولة المصرية مستمر في محاولة حل القضية سلميًا".

وودعا عضو مجلس النواب المصري: "الجميع إلى الاصطفاف لطاولة المفاوضات وإيقاف ضرب النار، والإبادة الجماعية الكاملة، خاصة المدنيين بقطاع غزة وباقي مناطق فلسطين، موضحًا أن الدول الأوربية يساندون إسرائيل بشكل معلن، وأن هناك علامات استفهام حول ما يحدث، متسائلاً: هل حاملات الطائرات التي أرسلتها امريكا والتجهيزات لإسرائيل لإزالة المدنيين الفلسطينيين أم ماذا يحدث؟".

وأضاف اللواء عبد الفتاح الشحات أن: "الأمور تثير استياء كامل لدى العالم العربي أجمع، منوها إلى إصرار الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة على حضور تفتيش الحرب، ويعني أنه من المفترض أن يكون ملم بكل كبيرة وصغيرة تحدث، واحتياجات الجيش من تجهيزات خلال الفترة المقبلة استعدادا لأي مواجهة".

من جانبه، قال المفكر المصري والخبير الاستراتيجي الدكتور سعد الزنط، إن: "مصر عندما تستعرض بفرقة تمثل قطاع متواضع من جيشها الثالث الميداني فهي تقول للعالم أنه مجرد "غيض من فيض" يعكس الاستعداد القتالي ومدي الجاهزية للقوات المسلحة ويذكر الجميع بذكرى مرور 50 سنة على انتصار أكتوبر وقد أكد القائد الأعلى أكثر من مرة بأننا على استعداد لتكراره لأكثر من مرة إن استلزم الأمر".

وتابع: "الرسالة واضحة وقوية تحديدا لاسرائيل لئلا يلعب برؤؤس قادتها هوى النسيان ولكل الداعمين لعربدتها، وقد أكد الرئيس المصري بأن مصر تمتلك القوة الكفيلة بحماية الأمن القومي دون أن تستدرج إلي مايريده لها أعداءها.. واضاف أن الحكمة والصبر في توجيه القوة مهم جدا".

المصدر: RT

اليمنية.. تكشف حقيقة ما حدث لإحدى طائراتها قبل هبوطها في مطار عدن


فتح.. ليكن اليمن حزب الجميع لاستعادته من الحوثيين


صرصور يحرج متحدث الخارجية الأمريكية ويثير الخوف والرعب داخل...


اعتراف دولي جديد بدولة فلسطين


تحذيرات أممية من تفشي واسع للكوليرا والإسهالات الحادة في اليمن


«الأغذية العالمي» يستأنف جمع بيانات المستفيدين بمناطق سيطرة...


أول تعليق من السعودية على وفيات موسم الحج


الفلكي الجوبي يكشف عن 200 منطقة يمنية مهيئة لهطول الأمطار خلال...


شاب يقتل شقيقه بالضالع والسبب صادم!


مليشيا الحوثي تعزز وجودها العسكري في المحافظات الشمالية تحسباً...


الحكومة اليمنية: 60 بالمئة من صيادي الحديدة خسروا مصادر رزقهم جراء...


10 علامات تكشف تضررك العاطفي.. تعرف عليها!


آخر تحديث لأسعار الصرف في عدن ومأرب وصنعاء اليوم الجمعة


الإرياني.. استخدام مليشيا الحوثي قوارب صيد مفخخة بمجسمات يعرض...


محاولات قطرية للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة "بأسرع وقت...

مساحة اعلانية