إنفيديا تعلن عن تقنية «تُحيى» شخصيات الألعاب باستخدام الذكاء الاصطناعى التوليدى

إنفيديا تعلن عن تقنية «تُحيى» شخصيات الألعاب باستخدام الذكاء الاصطناعى التوليدى

قبل سنة 1 | الأخبار | تكنولوجيا

أعلنت شركة إنفيديا اليوم الاثنين عن NVIDIA Avatar Cloud Engine for Games، وهي خدمة جديدة لتشكيل نماذج الذكاء الاصطناعي المخصصة التي ستُحدث نقلة في صناعة ألعاب الفيديو من خلال جلب الذكاء إلى الشخصيات «غير القابلة للعب» من خلال تفاعلات اللغة الطبيعية التي يدعمها الذكاء الاصطناعي.

وقالت عملاقة الشرائح الإلكترونية الأمريكية في منشور على مدونتها إنه يمكن لمطوري البرامج الوسيطة والأدوات والألعاب استخدام Avatar Cloud Engine for Games لإنشاء نماذج مخصصة للذكاء الاصطناعي قادرة على التخاطب والتحرك، ثم نشرها في برامجهم وألعابهم، وفقاً لموقع aitnews.

الأخبار الأكثر قراءة 

وقال (جون سبيتزر)، نائب رئيس المطورين وتقنية الأداء لدى إنفيديا: «يتمتع الذكاء الاصطناعي التوليدي بقدرته على إحداث ثورة في التفاعل الذي يمكن للاعبين الحصول عليه مع شخصيات اللعبة، وفي زيادة الانغماس في الألعاب».

وأضاف (سبيتزر): «بناءً على خبرتنا في مجال الذكاء الاصطناعي وعقود من الخبرة في العمل مع مطوري الألعاب، تقود إنفيديا استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في الألعاب».

وتأتي خدمة إنفيديا الجديدة مع عدد من المكونات، التي يمكن استخدامها معًا أو على حدة، مثل: المكون NVIDIA NeMo الذي يبني نماذج اللغة ويخصصها وينشرها باستخدام البيانات الخاصة.

ويمكن تخصيص نماذج اللغات الكبيرة بالخلفيات الدرامية للسرد والشخصيات، وحمايتها من المحادثات التي تأتي بنتائج عكسية أو غير آمنة عبر خاصية NeMo Guardrails.

ويتيح المكون NVIDIA Riva القدرة على الإدراك التلقائي للكلام وتحويل النص إلى كلام، وذلك بهدف تمكين المحادثات التخاطبية المباشرة.

أما المكون NVIDIA Omniverse Audio2Face فهو يتيح إنشاء حركات معبرة للوجه لدى شخصيات اللعبة في الوقت الفعلي لمطابقة أى مسار للكلام.

وبالتعاون مع الشركة الناشئة (كونفاي) Convai التابعة لإنفيديا، نشرت الشركة مقطع فيديو توضيحيًا يكشف عن مستقبل الألعاب مع التقنية الجديدة.

وفي العرض يتفاعل اللاعبون مع شخصية (جين): البائع في متجر، وعلى الرغم من كون (جين) عضوًا في الشخصيات غير القابلة للعب، فإنه قادر على الرد على استفسارات اللغة الطبيعية بصورة واقعية ومتسقة مع الخلفية الدرامية للسرد؛ كل ذلك بمساعدة الذكاء الاصطناعي التوليدي.

فتح علايه روح الجالية اليمنية في أمريكا


وفاة مذيعة شهيرة بقناة الجزيرة إثر تعرضها لحادث سير 


صحفي يمني بارز يكشف تفاصيل مهمة عن صفقة مسقط


من هي اليمنية التي فازت بعضوية مجلس العموم البريطاني ؟


فنانة مصرية شهيرة تثير الجدل بظهورها من أمام الكعبة المشرفة


حزب الإصلاح يكشف عن تلقيه معلومات مؤكدة أن "قحطان" على قيد الحياة...


مليشيا الحوثي تغذي خلافات القتل والثأر بين قبائل الجوف.. شاهد ما...


صنعاء.. اندلاع حريق هائل في عدد من المحلات التجارية بسوق شميلة


مخابرات الحوثيين تعتقل مدير مكتب شقيق عبدالملك الحوثي في صنعاء...


بذريعة القبض على خلية جواسيس.. الحوثيّون يعتقلون قيادات تربوية...


عدن.. القبض على 7 متهمين بقضايا حيازة مخدرات في البريقة


عناصر حوثية تسطو على محل ذهب بالحديدة وتنهب محتوياته


مسلحون يقتلون شخصاً ويصيبون زوجته أمام أطفالهما بصنعاء 


إستئناف الرحلات من وإلى مطار صنعاء وهذا المقابل الذي تم الاتفاق...


تفاصيل جديدة ومثيرة لفضيحة غالب علي القاضي تهز الرأي العام...

مساحة اعلانية