أحدث الأخبار
خبر سار للمقيمين في السعودية .. اليكم تفاصيل بدء تنفيذ خدمة اصدار وتجديد الإقامة على هذه الفترات

خبر سار للمقيمين في السعودية .. اليكم تفاصيل بدء تنفيذ خدمة اصدار وتجديد الإقامة على هذه الفترات

اقرت كلاً من وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، عن بدء تنفيذ قرار خدمة وتجديد الإقامة بشكل ربع سنوي.

اعلنت وزارة الداخلية السعودية، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، عن بدء تنفيذ خدمة إصدار وتجديد الإقامة بشكل ربع سنوي.

وقامت كلاً من وزارة الداخلية ‏ممثلة في المديرية العامة للجوازات، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" ممثلة في مركز المعلومات الوطني، بالبدء في تنفيذ خدمة "إصدار وتجديد الإقامة بشكل ربع سنوي"، وذلك تنفيذاً ‏لقرار مجلس الوزراء القاضي بالموافقة على السماح بإصدار الإقامات المرتبطة برخص العمل وتجديدها بشكل ربع سنوي (كل 3 أشهر كحد أدنى)، مع استثناء العمالة المنزلية ومن في حكمها، وتجزئة استحصال قيمة رخصة العمل ورخصة الإقامة والمقابل المالي والرسوم اللازمة لاستخراج الإقامات، وفق وكالة الأنباء السعودية "واس".

وبحسب "واس"، ستمكن الآلية الجديدة صاحب العمل من تجديد الإقامات ‏ورخص العمل والمقابل المالي لمدد متفاوتة (3 أشهر، و6 أشهر، و9 أشهر، وكذلك 12 شهرا، حسب ما هو معمول به سابقاً) بحسب ‏حاجة المنشأة. وأشارت ايضاً "واس" إلى أن الآلية تهدف إلى التيسير على منشآت القطاع الخاص، بحيث تمكنهم من تحقيق إدارة السيولة النقدية بكفاءة أعلى، وتمكين المنشآت من تجديد رخص العامل حسب الاحتياج الفعلي له، إضافة إلى ذلك سيدعم هذا القرار نمو منشآت القطاع الخاص، ويسهم في تطوير سوق العمل وتعزيز جاذبيتها وتحسين بيئتها، ومنح العلاقة التعاقدية القائمة فيها مرونة أكثر، ما يجعلها مواكبة لأسواق العمل العالمية.

وأشارت ايضاً، المديرية العامة للجوازات إلى أنه يمكن الاستفادة من هذه الخدمة عبر منصتي "أبشر أعمال" و"مقيم". وبدأت وزارة الداخلية ‏ممثلة في المديرية العامة للجوازات، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" ممثلة في مركز المعلومات الوطني، في تنفيذ خدمة "إصدار وتجديد الإقامة بشكل ربع سنوي"، تنفيذا ‏لقرار مجلس الوزراء القاضي بالموافقة على السماح بإصدار الإقامات المرتبطة برخص العمل وتجديدها بشكل ربع سنوي (كل 3 أشهر كحد أدنى)، مع استثناء العمالة المنزلية ومن في حكمها، وتجزئة استحصال قيمة رخصة العمل ورخصة الإقامة والمقابل المالي والرسوم اللازمة لاستخراج الإقامات، وفق وكالة الأنباء السعودية "واس".

واضافة "واس"، ان الآلية الجديدة ستمكن صاحب العمل من تجديد الإقامات ‏ورخص العمل والمقابل المالي لمدد متفاوتة (3 أشهر، و6 أشهر، و9 أشهر، وكذلك 12 شهرا، حسب ما هو معمول به سابقاً) بحسب ‏حاجة المنشأة. وأشارت "واس" إلى أن الآلية تهدف إلى التيسير على منشآت القطاع الخاص، بحيث تمكنهم من تحقيق إدارة السيولة النقدية بكفاءة أعلى، وتمكين المنشآت من تجديد رخص العامل حسب الاحتياج الفعلي له، إضافة إلى ذلك سيدعم هذا القرار نمو منشآت القطاع الخاص، ويسهم في تطوير سوق العمل وتعزيز جاذبيتها وتحسين بيئتها، ومنح العلاقة التعاقدية القائمة فيها مرونة أكثر، ما يجعلها مواكبة لأسواق العمل العالمية.

من جانبها، أشارت المديرية العامة للجوازات إلى أنه يمكن الاستفادة من هذه الخدمة عبر منصتي "أبشر أعمال" و"مقيم". هذا ولفتت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى أنه يمكن الاستفادة من هذه الخدمة، فيما يخص رخص العمل عبر منصة قوى ‏والبوابة الإلكترونية لخدمات العمل. المصدر: "واس"

ورد الآن : قرار جديد للمجلس الرئاسي بتعيين هذه الشخصية بهذا...


ماذا يجري في معاشيق ؟ : إعادة تموضع وتحالفات جديدة تهدد بانفجار...


تفاصيل القرار الصارم الذي فجر خلافات حادة بين "الزبيدي" والرئيس...


في الساعات القادمة .. سلسلة من القرارات الحاسمة لمجلس القيادة...


تفاصيل الهجوم الأكثر دموية في أمريكا ومقتل 15 شخصا بينهم 14 طفلا في...


الحوثيون يستفيقون على حدث مرعب والخوف يشل الجماعة .. تفاصيل صادمة


داهية السياسية في اليمن الذي يرتجف الحوثيون عند ذكر إسمه استطاع...


اقرب المقربين من الرئيس الراحل عفاش يصلون صعدة و يطوفون حول قبر...


حرب الجياع تبدأ باليمن وهذا ما حدث لشاحنة بقوة السلاح في مثلت...


أول تعليق من السعودية على إسقاط الحوثيين طائرة استطلاعية في صنعاء


ورد الآن : وزير الدفاع يقع في فخ الفضيحة التي كشفتها أعلى سلطة في...


شاهد الصورة .. القيادي الحوثي البارز أبو علي الحاكم يغادر صنعاء...


سياسي يمني شجاع و قف في وجه الحوثيين وكل المشاريع الصغيرة دون خوف...


خلال الساعات القادمة .. قرارات تاريخية للمجلس الرئاسي بتعيين هذه...


القيادي الحوثي حسين العزي يعلق على ما قاله يحيى عفاش ويطلق عليه...

مساحة اعلانية