أول توجيه حكومي عاجل يستهدف محافظة الحديدة بعد انسحاب القوات المشتركة

أول توجيه حكومي عاجل يستهدف محافظة الحديدة بعد انسحاب القوات المشتركة

قبل 7 شهر | الأخبار | محليات

وجهت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اليوم الإثنين، الجهات المختصة بتقديم كل أوجه الدعم والمساعدات اللازمة للنازحين في محافظة  الحديدة  على ضوء المستجدات الأخيرة. ووجه رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، الوزارات والجهات المختصة والسلطة المحلية بمحافظة الحديدة بتقديم كل أوجه الدعم والمساعدات اللازمة للنازحين.

وأكد رئيس الوزراء خلال لقائه في العاصمة المؤقتة عدن، محافظ الحديدة الحسن طاهر، على الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين تفعيل التنسيق مع المنظمات الأممية والدولية لسرعة تقديم المواد المساعدات الإيوائية والغذائية للأسر النازحة.

واستمع رئيس الوزراء من محافظ الحديدة الى تقرير حول الوضع الميداني في بعض مديريات المحافظة في ظل الفراغ الذي احدثه مغادرة القوات المشتركة لمواقعها، واستغلتها  مليشيا الحوثي  الانقلابية لتوسيع سيطرتها وارتكاب الانتهاكات ضد المدنيين واضطرار مئات الاسر الى النزوح هربا من هذه الانتهاكات.. مشيرا الى التنسيق الجاري بين السلطة المحلية والحكومة لتقديم الايواء والمساعدات اللازمة للأسر النازحة، إضافة الى المستجدات الميدانية مع استمرار مقاومة ورفض أبناء تهامة للانقلاب الحوثي ومشروعه العنصري.

وأشاد الدكتور معين عبدالملك، بالمواقف الشجاعة من أبناء الحديدة وتهامة الرافضة للانقلاب الحوثي ووقوفهم في وجه هذه المليشيات الكهنوتية العنصرية، في ظل ما يتعرضوا له من ظلم وتمييز وانتهاكات وجرائم بشكل ممنهج، مترحما على أرواح الشهداء الابرار من المقاتلين الأبطال الذين يقارعون مليشيا الحوثي في جبهات الحديدة وآخرهم أركان حرب اللواء الرابع مقاومة تهامية العقيد هيثم بري ورفاقه، وكل شهداء معارك الدفاع عن الوطن والجمهورية.

وأكد رئيس الوزراء أن تضحيات هؤلاء الأبطال ستتوج بالنصر في هذه المعركة المصيرية والوجودية ضد مليشيا الحوثي ومشروع إيران الدموي في اليمن.. مشيرا إلى أن الحكومة وبتوجيهات من رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة تقف وبكل قوة إلى جانب الأبطال في كل الجبهات ضد مليشيا الحوثي.. وقال " مليشيا الحوثي لا تؤمن بالسلام وليس ضمن أجندتها، وهي مجرد أداة لتنفيذ مشروع إيران الدموي في اليمن والمنطقة".

مسلحون حوثيون يعتدون على عدد من النساء والاطفال بالضرب المبرح...


الحوثي يقدم على قتل مولوده من ذوات البشرة السمراء بقطع الأكسجين...


شاهد صورة ضجت مواقع التواصل الاجتماعي لربطة قات بلغ سعرها هذا...


اصبح من اشهر نجوم مصر .. من هو الطفل الذي تحمله سعاد حسني ؟


القبض على شاب في صنعاء يبتز الفتيات ويهددهن بنشر صورهن على كافة...


فنان عربي يوجه رسالة مؤثرة الى اليمنيين


نجمة تتحدث عن تفاصيل الأزمة التي وقعت بينهما وبين الفنان عادل...


طيران عسكري ينقل حجاج محافظة سقطرى الى المملكة لتأدية فريضة الحج


شركة الاتصالات يمن موبايل تعلن عن بشرى سارة لجميع مستخدميها


اللواء عيدروس الزبيدي عضو مجلس القيادة الرئاسي يصدر قرارا جديدا


تفاصيل جديدة عن الاميره ديانا وعلاقتها بالطبيب المسلم ...


نعمة ربانية في خضار يحتوي على مركب يساعد الاشخاص المصابين بداء...


15 طريقة لتقوية الذاكرة تناسب جميع الأشخاص في مختلف المراحل...


ياسمين صبري تثير الجدل من اختيار اسم مسلسلها الجديد والجمهور يرد...


الفلكية الشهيرة ليلى عبد اللطيف تتوقع حدث كارثي سيبكي الملايين !

مساحة اعلانية