مموهة

إبتعد عن هذه الأشياء فورا وقت نومك .. تسرق ماء عينيك وانت لا تشعر وقد تستيقظ يوما وانت لاترى امامك !

قبل سنة 1 | الأخبار | متابعات

يعاني بعض الاشحاص عند.استيقاضهم في الصباح من الرؤية المشوشة والضبابية في إحدى العينين أو كلتيهما وهذا الأمر شائع جدًا ، ويحدث بشكل خاص بين البالغين من مختلف الأعمار.

وقد تسبب الرؤية المشوشة إزعاجاً وقلقاً عند الشخص المصاب، الذي من الممكن أن يحتاج وقتاً طويلاً لكي يتمكن من أداء مهامه اليومية بصورة طبيعية. ومع ذلك لا داعي للقلق في معظم الأوقات عند المعاناة من الرؤية الضبابية في الصباح، خاصة إذا كنت لا تعاني من أعراض حالة طبية طارئة أخرى، مثل السكتة الدماغية أو الارتجاج أو إصابة في الرأس؛ لأنه إذا كان هذا هو الحال، وتتزامن هذه الأعراض مع شيء آخر أكثر خطورة، ينبغي حينها طلب العناية الطبية على الفور.

الأكثر تصفحاً الآن : __________  

 

أنجلينا جولى تصف براد بيت بأنه "خبيث" فى معركة مصنع النبيذ  

 

 

 

 

أنجلينا جولى تصف براد بيت بأنه "خبيث" فى معركة مصنع النبيذ      

 

سبايك لى بمهرجان البحر الأحمر: الموبايلات غيرت وجه لعبة صناعة السينما

 

 

 

المقاومة الوطنية في الساحل الغربي تحدد الطريقة الوحيدة للوصول إلى صنعاء  

 

 

 

العثور على مواطن مرميًا في أحد شوارع العاصمة في حالة صحية حرجة

 

 

 

 

مباحثات مع فريق الدعم السياسي والعسكري لمجلس القيادة الرئاسي

 

 

 

اعتقال عشرات المواطنين بعد مظاهرة غاضبة ضد مليشيا الحوثي لرفض مخطط ‘‘صنعاء الجديدة’’

 

 

 

بدعم دولي.. أول محافظة يمنية تستعد لزراعة القمح وتغطية احتياجات اليمن

 

 

 

اليمن: 5 سنوات على مقتل صالح.. محاولات لإعادة عائلته للواجهة

 

 

 

 

 

توجيهات بدعم كبير لقوات الجيش في حضرموت لتنفيذ هذه المهمة الوطنية

بخلاف ذلك، هناك بعض الأسباب التي قد تكون مسؤولة عن الرؤية الضبابية وتشوش النظر في الصباح بعد الاستيقاظ مباشرة، نستعرض أهمها في هذا التقرير. هذه الحالة شائعة بين معظم البالغين تقريباً ويمكن علاجها باستخدام قطرات الترطيب – iStock1- النوم أمام مصدر مباشر للهواء مثلما هو الحال عند النوم أمام المروحة أو النافذة بشكل مباشر، لفت مركز Valley EyeCare Center إلى أن حركة الهواء القوية خلال ساعات الليل الطويلة قد تؤدي إلى تجفيف العينين أثناء النوم، حتى وإن كانت العينان مغلقتين بحكم النوم. ويحد ذلك لأن الهواء يؤدي بشكل مباشر إلى فقدان الرطوبة من الجسم بشكل كبير، خاصة في الأيام شديدة الحرارة وشديدة البرودة، ما يؤدي بالتبعية إلى جفاف البشرة والعينين بشكل خاص. وقد يتسبب ذلك في تشوش العينين وتهيُّجهما وحدوث الرؤية الضبابية عند الاستيقاظ.

ومع ذلك يجب أن يكون التشويش مؤقتاً فقط في تلك الحالة، وهو يختفي تدريجياً بعد أن تغمض عينيك وتفتحهما بضع مرات بعد الاستيقاظ لكي يتم تجديد رطوبة العين من خلال الدموع. 2- الإرهاق وإجهاد العينين يؤدي قضاء الوقت الطويل أمام الشاشات أو القراءة في ضوء خافت إلى إرهاق العينين والضغط على قدرتها في العمل بشكل طبيعي. وبحسب موقع الكونسلتو الطبي، فإن قضاء وقت طويل في بذل نشاط مشابه والتركيز عليه كلياً، يجعلنا أكثر عرضة لتقليل عدد مرات إغماض العينين أثناء رمشها، وهي العملية المهمة في إبقاء طراوة ورطوبة العينين لأنها تنشر الدموع على سطح العين للحفاظ عليها نظيفة ومنتعشة.

لذلك ربما يحتاج الشخص إلى تذكير نفسه دائماً بأن يغلق عينيه عدة مرات، ويومضها أو يرمشها عدد مرات خاصة عند الانخراط في نشاط يستهلك النظر مثل القراءة أو متابعة الشاشات. كما ستحتاج لأخذ فترات من الراحة والنظر حولك ومد بصرك في اتجاهات مفتوحة لتجنب إرهاق العينين. 3- حساسية العينين من الأسباب الشائعة لمشكلة الرؤية الضبابية في الصباح، أو بشكل عام خلال اليوم هو التعرض لنوع من أنواع الحساسية الناجمة عن الجو والتلوث.

وبحسب موقع Healthline الصحي، قد تسبب الحساسية حكة، وتورم، وسيلان الدموع في العينين بصورة مفرطة، وكذلك جفاف العينين مما يؤدي إلى تشوش الرؤية بعد الاستيقاظ. إذا كنت تعاني من حساسية العين المتفاقمة في الصباح بشكل خاص، فقد تكون المشكلة هي عث الغبار أو وبر الحيوانات الأليفة في غرفة نومك وعلى سطح فراشك أو ملابسك. كما قد يكون لديك أيضًا حساسية من المنظفات المستخدمة لغسل الفراش أو حساسية عامة من تلوث الجو أو من حبوب اللقاح المنتشرة في الهواء. من أسباب جفاف العينين وتشوش الرؤية النوم أمام مصدر مباشر للهواء – iStock4- عادات النوم الخاطئة

يمكن أن يتسبب النوم على الوجه في إصابة الشخص بحالة تعرف باسم متلازمة الجفن المرن FES، ويحدث هذا عندما يفقد الجفن العلوي مرونته ويعلق بصورة ما تمنعه عن الحركة بصورة طبيعية.

 

ويمكن أن تؤدي هذه الحالة إلى تشوش النظر والرؤية الضبابية في الصباح بعد الاستيقاظ، وكذلك سيلان الدموع المفرط والشعور بحرقان العينين. وفي العادة يمكن أن تحدث متلازمة FES لأي شخص، ولكنها أكثر شيوعًا عند الرجال الذين يعانون من السمنة المفرطة بحسب موقع Healthline. كما قد يؤدي النوم بالمكياج دون غسله بعناية، وخاصة مكياج العينين مثل الكحل والماسكرا والآي شادو، إلى حدوث التهابات وتهيُّجات في الجفن والعينين، بالإضافة إلى النوم بالعدسات اللاصقة وعدم تنظيفها أو تغييرها في المواقيت الملائمة للتغيير؛ كلها أسباب تؤدي لانتقال العدوى إلى العينين وبالتالي تكرر حالة الرؤية الضبابية عند الاستيقاظ من النوم، وفقاً لمقال سابق نُشر بموقع عربي بوست.

5- مرض الهربس لفت موقع الكونسلتو أيضاً إلى أن القروح الباردة التي تأتي كعرض أساسي للإصابة بمرض الهربس قد تنتقل إلى العين بالإضافة للشفتين وبعد مناطق الجلد، وعند إصابة العينين بتلك القروح فإنها تصبح أكثر عرضة للالتهابات والتشويش والرؤية الضبابية خلال اليوم وبعد الاستيقاظ من النوم بشكل خاص. وبالإمكان علاج مثل هذه الحالة باستخدام مستحضرات علاج الهربس التي تُباع دون الحاجة لوصفة طبية من الصيدليات والمتاجر الكبرى.

إذا تزامنت الأعراض مع تبعات صحية أخرى يجب استشارة الطبيب فوراً – iStock6- مشاكل في سكر الدم  يمكن أيضًا أن يكون سكر الدم المرتفع للغاية أو المنخفض للغاية هو السبب الكامن وراء الرؤية الضبابية في الصباح. ومع ذلك، في هذه الحالة، ستعاني من أعراض أخرى مصاحبة لذلك، مثل الدوار والتشويش وعدم الاتزان والضعف العام. ويمكن أن يكون ارتفاع نسبة السكر في الدم علامة تحذير مبكرة لمرض السكري، لذلك ينبغي زيارة الطبيب المختص فوراً عند تكرر تلك الأعراض. 7- آثار جانبية لبعض العقاقير والأدوية

 

يمكن لمضادات الهيستامين (أدوية الحساسية)، وعقاقير الميلاتونين التي تساعد على النوم وعلاج الأرق، وأدوية البرد والانفلونزا، وأدوية ارتفاع ضغط الدم، وبعض الأدوية الأخرى أن تقلل من إفراز الدموع أثناء النوم خلال ساعات الليل. وخاصة إذا تم تناولها قبل النوم، إذ قد تؤدي لإصابة الشخص بالرؤية الضبابية وجفاف العينين والحرقة في الصباح، وفقاً لموقع Healthline. لذلك عليك قراءة تفاصيل الآثار الجانبية لأي عقار طبي تقوم بتناوله، لكي يتم مراعاة أعراضه والعمل على التقليل من حدتها، مثل استخدام قطرات ترطيب العينين في تلك الأثناء إلى حين انتهاء الحاجة لاستخدام العقار.

أنجلينا جولى تصف براد بيت بأنه "خبيث" فى معركة مصنع النبيذ


أنجلينا جولى تصف براد بيت بأنه "خبيث" فى معركة مصنع النبيذ


سبايك لى بمهرجان البحر الأحمر: الموبايلات غيرت وجه لعبة صناعة...


هل دقت ساعة الصفر؟.. دعوة رسمية لجميع القوى الوطنية وكافة أبناء...


المقاومة الوطنية في الساحل الغربي تحدد الطريقة الوحيدة للوصول...


العثور على مواطن مرميًا في أحد شوارع العاصمة في حالة صحية حرجة


مباحثات مع فريق الدعم السياسي والعسكري لمجلس القيادة الرئاسي


اعتقال عشرات المواطنين بعد مظاهرة غاضبة ضد مليشيا الحوثي لرفض...


بدعم دولي.. أول محافظة يمنية تستعد لزراعة القمح وتغطية احتياجات...


اليمن: 5 سنوات على مقتل صالح.. محاولات لإعادة عائلته للواجهة


توجيهات بدعم كبير لقوات الجيش في حضرموت لتنفيذ هذه المهمة الوطنية


عاجل : تغير جديد ومفاجئ لأسعار الصرف في اليمن اليوم الأحد 4 ديسمبر...


أجواء باردة وطقس غائم بمرتفعات وسواحل الجنوب


الشاجري يدشن عملية توزيع كروت مواعيد صرف الدورة الـ 14 للحوالات...


الإعلان عن مصرع عدد من ضباط مليشيا الحوثي (الأسماء)

مساحة اعلانية