2023/09/20
الجبولي يتحدى الشرعية في اليمن ويواصل سجن العشرات من سكان المقاطرة ووقفات احتجاجية تطالب باطلاقهم

يواصل  أهالي ضحايا مختطفين في سجون الجبولي احتجاجاتهم بوقفة احتجاجية للمطالبة باطلاق سراح ابنائهم المعتقلين في سجون اللواء الرابع مشاة جبلي بقيادة  أبو بكر الجبولي.

 

واختار مواطنون أسفل هيجة العبد على الخط الرابط بين تعز وعدن مكان لتجمعهم رافعين لافتات تطالب اللواء الرابع مشاه بقيادة أبو بكر الجبولي بإطلاق سراح أبناءهم المعتقلين في سجون اللواء لما يقارب الشهرين دون مسوغ قانوني.

 

كما طالب الأهالي من كل المنظمات والجهات المعنية بحقوق الإنسان ومن وزارة حقوق الإنسان واللجنة الوطنية في التحقيق بادعاءات حقوق الإنسان بالتدخل السريع والنزول الميداني إلى مديرية المقاطرة وذالك من أجل معرفة أحوال وسلامة أبناءها المعتقلين في سجون اللواء الرابع جبولي وللاطلاع على اوضاعهم ومعاناتهم  ومايتعرصوا له داخل سجون اللواء .

 

ورفع المحتجون أثناء الوقفة لافتات كتب عليها "نطالب بالإفراج الفوري عن أبناءنا وأهلنا ومعلمينا المعتقلين لدى اللواء الربع مشاه ومن عليه تهمة اوشبهة يحول الى النيابة والى جهة الاختصاص جهة الاختصاص".

 

كما ناشدوا كل المنظمات الحقوقية المعنية وعلى راسها ووزارة حقوق الإنسان واللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان بالنزول إلى المقاطرة  والتحقيق في قضية اعتقال وحبس أبناءنا وما يتعرضوا له في السجون .

 

وتاتي الوقفة الاحتجاجية بالتزامن مع شكوي قدمها أقارب المعتقلين والمحتجزين لدى اللواء الرابع جبولي وصدور توجيهات من قبل محامي عام النيابات العسكرية مدير دائرة القضاء العسكري إلى رئيس نيابة المنطقة العسكرية الرابعة بالتحقيق بالقضية.

 

وجاء في المذكرة بسرعة إحالة المتهمين مع الأوليات التى أجريت لهم الى النيابة المتخصصة إن كان هناك مسوغ قانوني لتوقيفهم والتحقيق معهم وفي حال عدم وجود أي قضية يتم اخلاء سبيلهم فوارا.

 

يذكر أن المحتجين ناشدوا مجلس القيادة الرئاسي ووزارة الدفاع والنائب العام بالتدخل واصدار توجيهات اكثر شدة وصراحة مع قيادة اللواء الرابع لإطلاق سراح أبناءهم المعتقلين لما يقارب الشهرين دون ذنب او إحالتهم إلى الجهات القضائية لاصافهم .

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news37782.html