2023/06/16
“السعودية” تطبيق قرار منع العمل تحت أشعة الشمس بدأ من اليوم

المملكة العربية السعودية قامت بتطبيق قرار منع العمل تحت أشعة الشمس، وجاء هذا القرار حرصاً من المملكة على صحة وسلامة العاملين بكافة القطاعات، وأيضاً من أجل توفير بيئة عمل مناسبة وآمنة وخالية من المخاطر الصحية، واعتبارا من اليوم بدء العمل بهذا القرار بالمملكة.

 

قرار منع العمل تحت أشعة الشمس 

 الخاص بمنع العمل تحت أشعة الشمس على التالي: «لا يجوز تشغيل العامل في الأعمال المكشوفة تحت أشعة الشمس خلال الفترة المحددة، وذلك باستثناء العاملين في شركات النفط والغاز، وعمال الصيانة للحالات الطارئة، على أن تتخذ الإجراءات اللازمة لحمايتهم من أضرار أشعة الشمس».

 

 تنظيم ساعات العمل بالمملكة 

دعت وزارة الموارد البشرية أصحاب العمل بضرورة العمل بهذا القرار، مؤكدة أنها تسعى من أجل توفير بيئة عمل آمنة من المخاطر، كما أنها تسعى من أجل رفع كفاءة وسائل الوقاية، وجاء ذلك من أجل الحفاظ على العاملين من الإصابة بالأمراض والحوادث، وذلك حتى لا يتأثر الإنتاج.

 

المناطق مستثناة من قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس

أكد المتحدث الرسمي بإسم الوزارة أن هناك عدداً من المحافظات المتواجدة بالمملكة، ستكون مستثناة من 

 تحت أشعة الشمس، وذلك نظراً لما لها من درجات حرارة منخفضة عن باقي المحافظات، كما أشار المتحدث أنه سيتم تنسيق العمل بهذا القرار في تلك المناطق والمحافظات، وذلك بحسب الظروف المناخية ودرجات الحرارة السائدة في هذه المناطق أثناء فترة الحظر.

 

الإبلاغ عن المخالفات الخاصة بقرار منع العمل تحت أشعه الشمس

يمكن للمواطنين العاملين بالقطاعات الحكومية أو الخاصة الإبلاغ عن المخالفات من خلال التواصل على رقم الوزارة الموحد وهو 19911، كما يمكنكم تقديم البلاغ من خلال منصة وزارة الموارد البشرية.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news37747.html