2023/05/30
ميرنا وليد بطلة المسرحية الغنائية الاستعراضية "قمر الغجر" للدكتور عمرو دوارة

بدأت النجمة ميرنا وليد بروفات المسرحية الاستعراضية الغنائية " قمر الغجر " رؤية وإخراج د. عمرو دوارة والتي مقررا عرضها علي مسرح البالون من إنتاج البيت الفني للفنون الاستعراضية والغنائية .

أوبريت  "قمر الغجر" فكرة محمود مكي، وأشعار سعيد شحاته، وألحان أحمد ناصر واستعراضات مناضل عنتر، وديكور د. محمد سعد، وأزياء د. مروة عودة، وإضاءة شريف البرعي" ، ويشارك في بطولته الفنانة الكبيرة آمال رمزي والنجمة ريم أحمد.

ميرنا وليد تعود للمسرح بعد غياب بالغناء والاستعراض وتقدم شخصية "قمر" الغجرية ضاربة الودع المشهورة بالكبرياء والأصالة والمحافظة علي الهوية والتقاليد وتعتز جدا بانتمائها للغجر ولكنها تقع في حب أحد طلاب كلية الفنون الجميلة والذي يبادلها بنفس الحب .

النجمة ميرنا وليد ممثلة مصرية من أصل لبناني ولدت في طرابلس بلبنان و درست الإخراج في معهد السينما كانت بدايتها في عام 1991 من خلال فيلم الراعي و النساء لتلعب شخصية ابنة سعاد حسني بطلة الفيلم، والتي تقع في حب الراحل ” أحمد زكي “، الذي قال لـ «ميرنا» في ذلك الوقت بأنها ستكون نجمة كبيرة، كما أن وقوفها امام أبطال العمل جعلها تتعلق بالفن وتقرر الدراسة بمعهد السينما، حيث تخصصت في دراسة الإخراج.

ملامح ميرنا وليد الجميلة جعلت أغلب المنتجين والمخرجين يرشحونها ويحصرونها في تقديم الأدوار الرومانسية، فشاركت في العديد من الأعمال منها فيلم “ديسكو ديسكو” أمام ​نجلاء فتحي​، و”اغتيال فاتن توفيق” مع إلهام شاهين، و”لحظات حب” .

ومن أعمالها الدرامية مسلسلات: “سور مجرى العيون” و”قصة مدينة” و”حكاية بلا بداية ولا نهاية” و”جمهورية زفتى” و”لعبة الحياة” و”العيش والملح” وقدمت شخصية روحية في مسلسل “أم كلثوم” و”روبابيكيا” و””قاسم أمين” و”فارس العرب” و”علي مبارك” و”الإمام الغزالي” و”تعالى نحلم ببكره” و”بنت أفندينا” و”مباراة زوجية” و”علي يا ويكا” مع ​مصطفى قمر​، وشاركت في عام 2017 في المسلسل الإذاعي “خيوط الشمس”

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news37642.html