2023/03/29
منعا لصلاة التراويح .. مشرف حوثي بارز يحول الجامع الكبير جنوب صنعاء إلى مقيل للقات

حول أحد قيادات مليشيا الحوثي الإيرانية، الجامع الكبير جنوب العاصمة المحتلة صنعاء الخاضعة بقوة السلاح لسيطرة المتمردين، إلى مقيل لمضع القات مع عناصره المسلحة، بهدف منع إقامة صلاة التراويح.

 

وظهر في صورة تداولها نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، مساء الثلاثاء، تحويل المليشيات الحوثية الجامع الكبير في مدينة ذمار إلى مقيل للقات.

 

إحدى الصور أظهرت المشرف الحوثي في مدينة ذمار والمكنى بـ"أبو عقيل" وهو يتعاطى القات مع عدد من عناصر المليشيا داخل المسجد الكبير بذمار، وذلك بعد أن منع الأهالي من إقامة صلاة التراويح، بهدف محاربة الشعائر الدينية الخالية من الطائفية.

 

 

ما حدث في الجامع الكبير، ليس المرة الأولى التي يعتدي فيها الحوثيون على حرمة المساجد، إذ وثقت عشرات الصور والفيديوهات قيام عناصر حوثية بتحويل العديد من مساجد صنعاء إلى مجالس لتعاطي القات، وما يتضمنه ذلك من إلقاء القاذورات على أرضيات المكان المخصص للعبادة.

 

واليوم الثلاثاء، أقدم مسلحو مليشيا الحوثي على اقتحام المساجد في مدينة سعوان بالعاصمة صنعاء، وترهيب المصلين بفتح أمانات الأسلحة الرشاشة، وتهديدهم بعدم إقامة صلاة التراويح، وإجبارهم على سماع محاضرات زعيم العصابة عبدالملك الحوثي.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news37514.html