2023/03/23
محاولة اغتيال 4 من إخوان مصطفى المومري وسط صنعاء بعد استدراجهم باتصال من مخابرات الحوثي

كشف فيديو مصور بصنعاء، يوم الاربعاء، عن إقدام المليشيات الحوثية في العاصمة المحتلة، على محاولة اغتيال أربعة من أشقاء الناشط اليوتيوبر المشهور مصطفى المومري بعد استدراجهم باتصال هاتفي عبر المخابرات، بعد تحرك أسرته لتحرير المومري ورفاقه من المعتقل.

 

 

وعبر فيديو مصور اكد أحد أشقاء الناشط المعتقل مصطفى المومري، أن المخابرات التابعة لمليشيا الحوثي، أطلقت الرصاص على شقيقه، واعتداء بالضرب المبرح واعتقال اثنين آخرين من إخوته وسط صنعاء.

 

وقال شقيق مصطفى المومري ويدعى عبدالاله في فيديو صوره بسيارته، أنه قام بالتنسيق مع إخوته للخروج إلى ميدان السبعين، ومناشدة زعيم العصابة عبدالملك الحوثي ورئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى، المدعو مهدي المشاط، للإفراج عن شقيقهم مصطفى ورفاقه الناشطين، وذلك بعد يوم من إصدار المحكمة الحوثية الأحكام بحبسهم.

 

 

واضاف عبدالاله المومري، بأنه هو وأنور وعمار وطه، بعد أن قاموا بزيارة قبر الصريع صالح الصماد، رئيس مجلس حكم المتمردين السابق، جاءتهم مكالمة هاتفية من المخابرات الحوثية، يستدعيهم للحضور.

 

وأشار عبدالاله المومري، أن شقيقهم الأكبر ويدعى أنور سبقهم للحضور إلى مقر المخابرات الحوثية.

 

مؤكدا عبدالاله، تعرض شقيقه طه لإطلاق نار والتقطع له ومهاجمته من قبل مسلحي مليشيا الحوثي.. مشيراً إلى قيام مسلحون آخرون بالتقطع لشقيقه عمار، وضربه ونقله إلى قسم الجديري بأمانة العاصمة، التابع للجماعة.

 

ويواصل حديثه بالفيديو، بأنه تحرك إلى ميدان السبعين بعد ما تعرض له إخوانه، فتفاجئ بانتشار الأطقم العسكرية الحوثية في ميدان السبعين..

 

وقال بعد ذلك: "نحن لا نعلم ماذا فعلنا وما الذي جنيناه أنا وإخوتي حتى يتم مصادرة حقوقنها وحريتنا في الكلام والتضامن مع شقيقنا مصطفى وبقية الإعلاميين".

 

وكانت المحكمة الجزائية في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين، قد أصدرت أمس الثلاثاء الحكم بإدانة الناشطين مصطفى المومري وحبسه سنة ونصف، واحمد حجر وحبسه لمدة سنة، واحمد علاو وحبسه لمدة ثلاث سنوات، وحمود لمصباحي وحبسه ستة أشهر.

 

 

كما قضى الحكم الحوثي، بحذف قنواتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، ودفع غرامة عشرة مليون، ويأتي ذلك بعد أن تم اختطافهم من قبل المخابرات الحوثية قبل أكثر من ثلاثة أشهر.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news37292.html