2023/02/24
بعد التخفيض .. الاعلان عن السيارة لكزس ES250 2023 الجديدة في السعودية

 

 

تم الاعلان عن السيارة لكزس ES250 2023 الجديدة و التي حصلت على تحديثات بسيطة في السعودية من خلال وكالة عبداللطيف جميل .

في المقابل ايضا تم الكشف عن سعرها مؤخرا و الذي يعتبر انخفض بمقدار 7000 ريال و هي الآن متاحة للبيع .

 

سعر لكزس ES250 2023 بعد التخفيض في السعودية

سعر لكزس ES250 2023

  • طراز AA يأتي بسعر 190,440 ريال .
  • طراز BD بسعر 243,363 ريال .

 

يتوفر من هذه السيارة مجموعة من الفئات الاخر و هي ES300h 2023 و التي تمتلك المحرك الهجين و سعرها يبدأ من 195,000 ريال و اعلى سعر لها فهو 272,527 ريال .

مواصفات لكزس ES250 2023 الخارجية 

الانارة الامامية من هذه السيارة تأتي بالكامل ليد و مؤشرات الانعطاف مدمجة بها و هي هالوجين كما ان الشبك الامامي كبير الحجم يحتوي على عدد من الشرائح ذات التصميم العمودي المنحني .

واجهة لكزس ES250 2023

يحيط بالشبك الامامي اطار من الكروم الفضي اللامع و في جوانب المصد الامامي يوجد فتحات تهوية تجمعي مابين الكروم الاسود و الفضي ايضا بالاضافة الى حساسات امامية للمساعدة في الركن .

بالانتقال الى المواصفات الجانبية هناك إطارات بمقاس 17 بوصة و التي عليها كروم من الاسود و الفضي معا بتصميم رياضي .

 

أما المرايا الجانبية فهي بنفس لون السيارة مع لمسات من الكروم الأسود و بها مؤشرات انعطاف و هي قابلة للتحريك و الطي و الفتح كهربائيا .

مقابض الأبواب بنفس لون جسد السيارة كما انها تتمتع بخاصية الدخول الذكي لجميع الأبواب مع فتحة سقف كلاسيكية و ليست بانوراما كما يحيط بالنوافذ الجانبية إطار من الكروم الفضي اللامع .

المصد الخلفي من السيارة يحتوي على اسطبات ليد بالكامل ذات تصميم انيق و انسيابي و يوجد اعلى الاسطبات شريط من الكروم الفضي اللامع .

التصميم الجانبي لكزس ES250 2023

في اسفل المصد الخلفي يوجد عواكس الإضاءة بالاضافة الى إطار من الكروم الفضي و حساسات للمساعده في الركن و ايضا كاميرا للرؤية الخلفية .

الصندوق الخلفي يتم فتحه من خلال زر في الباب الخلفي بمجرد اللمس تفتح اوتوماتيكيا بالكامل الى الاعلى و تعتبر مساحة الصندوق ممتازة بالنسبة لكونها سيارة سيدان ، اما اغلاق الصندوق الخلفي فهو بشكل يدوي بالكامل .

المصد الخلفي من السيارة لكزس ES250 2023

مواصفات لكزس ES250 2023 من الداخل 

داخلية الابواب تجمع مابين الجلد الفاخر و البلاستيك المقوى بالاضافة الى التطريز الانيق و التخشيب من الكروم في مكان ازرار الزجاج و المرايا الجانبية .

المقاعد عليها غطاء جلدي فاخر يجمع ما بين لونين و يفصلهما تطريز مميز مع امكانية تحريك مقعد السائق بالعديد من الوضعيات بشكل كهربي و ليس يدوي .

داخلية لكزس ES250 2023

الدركسون قابل للتحريك كهربائي و هي متعددة الاستخدادات التحكم في المسجل و الشاشة و الرد على الهاتف .

كذلك الدركسون عليه غطاء من الجلد و به تطريز و خلف الدركسون يوجد مبدل السرعات و المسجل به 8 سماعات متنوعة في داخلية السيارة مع زر تشغيل المحرك .

شاشة الملاحة الان تعدل كل من ابل كار بلاي و اندرويد اوتو بشكل لاسلكي و هي بمقاس 7 بوصة تقريبا و ليست كبيرة الحجم يعرض من خلال الكاميرا الخلفية .

يوجد زر دائري في اعلى الطبلون الامامي و الذي من خلاله يمكنك التحكم في وضعيات القيادة بالسيارة .

يوجد مسند وسطي بين السائق و الراكب الامامي عليها غطاء جلدي وأسفله يوجد مكان مناسب للتخزين و به منفذ للطاقة و يو اس بي للشحن السريع .

 

المكيف يتم التحكم به من خلال مجموعة من الأزرار بتحكم منفصل لكل من السائق والراكب الأمامي .

المرايا الوسطية تعتيم و الانارة السقفية ليد و مرايا في شماسة السائق و الراكب مع فتحة سقف كهربائي و لكنها ليست بانوراما .

 

بالانتقال إلى المقاعد في الصف الثاني من السيارة لكزس ES250 2023 فهي تعتبر جيدة بالنسبة للرجل و السقف أيضا مع تكاية وسطية قابلة للفتح و الاغلاق عليها مسد لجيد و حاملات اكواب و ايضا مكان وضع الهاتف الذكي مع فتحات مكيف موجه للركاب .

المقاعد الخلفية من السيارة لكزس ES250 2023

مواصفات المحرك 

تأتي هذه السيارة بمحرك سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر ينتج عنه قوة 204 حصان عند عدد لفات 6600 لفة في الدقيقة و عزم دوران 243 نيوتن متر عند عدد لفات 5000 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة أوتوماتيكي مكون من ثماني سرعات .

صرفية الوقود 

تستهلك هذه السيارة في المتوسط 17.2 كم لكل لتر بنزين و قد حصلت على تصنيف ممتاز في الاستهلاك .

مواصفات الامان والسلامة 

تأتي السيارة بعدد كبير من وسائل الامان و السلامة و التي تضم عدد 12 وسادة هوائية سواء امامية و جانبية و ايضا للركاب في المقاعد الخلفية .

كذلك يملك اصدار ستاندر من هذه السيارة خاصية التنبيه من حركة المرور الخلفية و الحساسات الامامية و الحساسات الخلفية من أجل المساعدة في الركن و خاصية التنبية من ضغط الهواء داخل الاطارات .

خيارات الألوان الخارجية والداخلية 

الهيكل الخارجي من السيارة لكزس ES250 2023 يمكن الحصول عليه بالوان الاسود و الاحمر و الازرق و الابيض و الرمادي .

أما داخلية الالوان فهي تحتوي على الرمادي و البني و الاسود و الاطارات فهي بخيار واحد فقط يجمع مابين الكروم الفضي و كذلك الاسود اللامع .

وكيل لكزس في السعودية 

يمكنك الحصول على سيارات لكزس داخل السعودية من خال وكالة عبداللطيف جميل و هو ايضا وكيل سيارات تويوتا .

وكيل لكزس في الامارات 

ما في الامارات فان سيارات لكزس تأتي من خلال وكالة الفطيم للسيارات .

في النهاية يمكن اعتبار السيارة لكزس ES250 2023 تنتمي الى فئة المركبات السيدان الفاخرة ذات الحجم المتوسط و يذكر ان السيارة طرحت في الأسواق للمرة الأولى في عام 1990 و ما تزال مستمرة إلى الوقت الحالي في جيلها السابع .

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news36404.html