2023/01/20
مسؤول عماني يصرح بان سلطنة عمان وقطر سوف تعامل اليمني كمواطن في بلادهم

بشر محسن بن حمد المسروي، نائب رئيس الاتحاد العماني، رئيس بعثة عمان في «خليجي 25» بالبصرة عن موافقة كل من قطر وبلاده لمعاملة اليمني مواطنا خليجيا

 

وقال في تصريح نقلته صحيفة الاتحاد الإماراتية”: عن وجود رغبة لتبني المقترح الذي يقضي باعتبار اللاعب اليمني، لاعب خليجي بين دول المنطقة، ما يعني عدم اعتباره لاعباً أجنبياً”.

 

ووضح في نفس التصريح بان الرغبة سوف تتحقق لديهم خصوصاً في المراحل السنية وفرق الرديف، وانتهاء بالفرق الأولى”.

 

وعن تطبيق هذه القرار في بقية دول الخليج قال المسؤول العماني”: أتمنى أن يسير باقي اتحادات المنطقة على نفس النهج، خصوصاً أن عمان وقطر طلاهما سيطبقون المقترح”.

 

وتمنى المسؤول العماني ان يحدث مستقبلا ذلك في باقي الدوريات مثل الكويت و العراق والبحرين والإمارات والسعودية، مضيفا بان مثل هذه القرارات لها تأثير إيجابي .

 

وأضاف عن مقترح معاملة اللاعب اليمني مواطنا في دول الخليج حيث قال”:رحبنا بالمقترح الذي طرح على طاولة اجتماع المؤتمر العام، وأبلغنا الأشقاء خلال الاجتماع”.

 

وعن تطبيقه قال “: بأن الاتحاد العماني يرحب باعتبار اللاعب اليمني لاعبا مواطنا ما يعني عدم قيده كلاعب أجنبي، خاصة أن تلك المبادرة من شأنها دعم الشعب اليمني ومحاولة تقديم العون للحفاظ على المواهب اليمنية المميزة، والتي تحتاج لفرصة واحتكاك وتطوير.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news35111.html