2023/01/20
بشرى سارة لكافة المواطنين والمقيمين يعلن عنها ولي العهد السعودي

أعلن صاحب السمو الملكي نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة – حفظة الله محمد بن سلمان – أن (4٪) من أسهمه مملوكة للسعودية. تحويل شركة النفط (أرامكو السعودية) إلى صندوق الاستثمارات العامة.

 

وأضاف أن نقل هذه الأسهم هو جزء من استراتيجية المملكة طويلة المدى لدعم إعادة هيكلة الاقتصاد الوطني بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 ، كما يدعم خطط الصندوق لزيادة حجم أصوله. ما يقارب 4 تريليون ريال سعودي بنهاية عام 2025. ستساعد أسهم شركة النفط السعودية (أرامكو السعودية) التي تم تحويلها إلى صندوق الاستثمارات العامة في تعزيز المركز المالي القوي والجدارة الائتمانية العالية للصندوق على المدى المتوسط. حيث يعتمد الصندوق في خطته التمويلية على قيمة الأصول وعوائد الاستثمار من الأصول المدارة.وأضاف أن الصندوق يواصل تحقيق استراتيجيته من خلال تعظيم أصوله ، وإطلاق قطاعات جديدة ، وبناء شراكات اقتصادية استراتيجية ، وتحديد التقنيات والمعرفة ، مع خلق المزيد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة في سوق العمل المحلي.

 

وقال أيضا إن الدولة لا تزال أكبر مساهم في شركة النفط السعودية (أرامكو السعودية) بعد التحويل. يمتلك أكثر من (94٪) من إجمالي أسهم الشركة.

 

وخلص بيان الخلف إلى أن المملكة المتحدة تواصل تنفيذ مبادراتها لاستكمال عملية الإصلاح الاقتصادي والمالي ، وتنفيذ خطط التحول الاقتصادي ، وتوفير المزيد من الفرص الاستثمارية لصناديق النمو والقطاع الخاص ، بما يساهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة. 2030.

 

.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news35108.html