2022/11/11
إدانة أمريكية فرنسية بريطانية لجماعة الحوثي

أدانت سفارات فرنسا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، هجوم الحوثيين بطائرات مسيرة على ميناء قنا بمحافظة شبوة.

 

 

 

وقال البيان: "إن الحوثيين قد أظهروا فشلهم البائس في منح اليمنيين الأولوية، وإن محاولة حرمان الملايين من الحصولعلى السلع الأساسية عبر حرب اقتصادية من شأنه فقط أن يفاقم من الصراع والأزمة الإنسانية".

 

ودعت السفارات الحوثيين لوقف تلك الهجمات فوراً، واحترام التزامهم بموجب القانون الدولي، والتعاون الكامل مع الجهود الأممية الرامية إلى تثبيت سلام واستقرار طويلي المدى لكافة اليمنيين.

 

 

وأعلنت جماعة الحوثي، اليوم الخميس، أنها أحبطت محاولة نقل نفط خام من ميناء قنا النفطي، وفق بيان صادر عن المتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع.

 

ودعا سريع إلى "الالتزام بحماية الثروة الوطنية السيادية، باعتبارها من حقوق شعبنا المظلوم وعلى رأس تلك الحقوق مرتبات موظفي الدولة في كل المناطق اليمنية"، حسب البيان.

 

وأوقفت السلطة المحلية في محافظة شبوة، العمل في ميناء "قنا" النفطي بعد استهدافه بطيران مسير أثناء رسو سفينة نفطية أمس الأربعاء".

 

وتعرض ميناء "قنا" لاستهداف بطيران مسير الأربعاء، بالتزامن مع رسو سفينة تحمل مشتقات نفطية مستوردة"، وتسبب القصف، في إصابة عاملين في الميناء، في حين اضطرت السفينة إلى مغادرة الميناء دون أن تتمكن من إفراغ حمولتها من المشتقات، كما تم إيقاف العمل في الميناء مؤقتا.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news34586.html