2022/11/02
أكثر 6 التطبيقات التي تستهلك إنترنت بشكل كبير

يسعى جميع المستخدمين تقريبا للحد من استهلاك الإنترنت الخاص بهم حتى لا يضطرون للجوء إلى التجديد قبل نهاية الشهر، وتعتبر أفضل طريقة للحفاظ على باقة الإنترنت، هي منع أو الحد من استخدام التطبيقات التي تستهلك بشكل كبير من الإنترنت. 

 

 

 

وللأسف فإن أكثر التطبيقات التي تستهلك إنترنت بشكل كبير تكون يتم استخدامها بشكل يومي ، مثل فيسبوك وتويتر وإنستجرام وسناب شات ويوتيوب وغيرهم الكثير، ولذلك سنقوم بعرضها وفقا لموقع CNET التقني.

 

1- تطبيق فيسبوك 

 

 من المؤكد أن التحقق من فيسبوك فيسبوك كل 5 دقائق يستهلك خطة البيانات الخاصة بك، ولكن التحقق من فيسبوك كل 5 دقائق مع السماح له بتشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا هو أسوأ، ولكن و لحسن الحظ، يمكنك قصر مقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيًا على شبكة Wi-Fi فقط أو تعطيلها تمامًا، فقم بفتح تطبيق فيسبوك، واضغط على زر الخط الثلاثي في الزاوية اليمنى السفلية، ثم انقر فوق الإعدادات.

 

بعد ذلك حدد إعدادات الحساب ثم انقر فوق مقاطع الفيديو والصور، ثم انقر فوق التشغيل التلقائي، ثم اختر إما على اتصالات Wi-Fi فقط أو عدم تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا.

 

2- تطبيق إنستجرام 

 

تطبيق انستجرام Instagram الآن، هو أكثر من مجرد صور، فهو يحتوي على مقاطع فيديو، ويقوم بتشغيل مقاطع الفيديو هذه تلقائيًا، كما يقوم التطبيق بتحميل مقاطع الفيديو مسبقًا بحيث يبدأ تشغيلها بمجرد أن تصادفها في خلاصتك.

 

ويحتوي إنستجرام على إعداد يتيح لك منع تحميل مقاطع الفيديو مسبقًا عندما تكون على اتصال خلوي. ولعثور عليه، افتح Instagram، وتوجه إلى صفحة ملفك الشخصي وافتح الإعدادات، انقر فوق استخدام البيانات الخلوية، انقر لتشغيل مفتاح التبديل لاستخدام بيانات أقل.

 

 

 

3- تطبيق تويتر 

 

 

إذا كنت تقضي أجزاء كبيرة من يومك على تويتر ، فيجب معالجة مقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيًا، افتح تطبيق Twitter ، واضغط على الزر Me في الزاوية اليمنى السفلية، اضغط على أيقونة الترس أعلى صفحة ملفك الشخصي وحدد الإعدادات، وانقر فوق استخدام البيانات، ثم انقر فوق تشغيل تلقائي للفيديو أو فيديو عالي الجودة فقط ثم اختر إما Wi-Fi فقط أو أبدًا.

 

 

4- تطبيق سناب شات

 

قم بتحميل Stories و Snaps مسبقًا على Snapchat بحيث تظهر على الفور عند التحقق من خلاصتك، والمشكلة هي التحميل المسبق الذي يستهلك الكثير من البيانات.

 

ويمكنك منع التحميل المسبق عن طريق تمكين ميزة شبه مخفية تسمى وضع السفر، و هذا يعني أن تحميل Snaps and Stories سيستغرق وقتًا أطول قليلاً، لكن خطة البيانات الخاصة بك سيقلل استهلاكها.

 

 قم بتشغيل تطبيق سناب شات، واسحب لأسفل لرؤية شاشة الملف الشخصي، وفي الزاوية العلوية اليمنى، انقر فوق رمز الترس ،قم بالتمرير لأسفل، وانقر فوق إدارة ثم انقر فوق لتشغيل وضع السفر.

 

5- تطبيق نتفليكس 

 

من المحتمل أنك تستخدم نتفليكس Netflix على جهاز أكبر من هاتفك عندما تكون في المنزل وهو متصلًا بشبكة Wi-Fi، ولكن في تلك الأوقات التي تحتاج فيها إلى مواصلة طرق المشاهدة على اتصال خلوي ، يمكنك خفض جودة الفيديو.

 

 

 

ويمكن تفعيل ذلك بفتح تطبيق نتفليكس، واضغط على زر الخط الثلاثي في الجزء العلوي الأيسر ، ثم قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق إعدادات التطبيق، انقر فوق استخدام البيانات الخلوية وقم بإيقاف تشغيل التعيين تلقائيًا.

 

بعد ذلك حدد إما منخفض أو متوسط لمشاهدة تدفقات منخفضة الجودة عندما تكون على الهاتف الخلوي.

 

وتقدر نتفليكس أنه يمكنك مشاهدة 4 ساعات لكل جيجا بايت للإعداد منخفض، وساعتين لكل جيجا بايت للمتوسط، وساعة واحدة لكل جيجا بايت للإعداد المرتفع.

 

6- تطبيق يوتيوب 

 

 

تطبيق يوتيوب YouTube لا يقوم بتشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا، ولكن بالطبع تشغيل مقاطع الفيديو يستهلك الكثير من البيانات، والتي يمكن أن تزيد من استخدام البيانات بسرعة عندما تبتعد عن إشارة Wi-Fi.

 

ويوفر يوتيوب إعدادًا لتشغيل الفيديو عالي الدقة فقط عندما تكون على شبكة Wi-Fi، ولتفعيل ذلك افتح YouTube، واضغط على زر ملف تعريف الحساب في الزاوية العلوية اليمنى واضغط على الإعدادات.

 

انقر لتشغيل مفتاح التبديل لـ Play HD على شبكة Wi-Fi فقط، وأثناء تواجدك في الإعدادات، قم بالتمرير لأسفل وانقر لتشغيل مفتاح التبديل للتحميل عبر Wi-Fi فقط إذا كنت كاتبًا على يوتيوب يقوم بتحميل مقاطع الفيديو بانتظام.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news34332.html