2022/10/04
هنا دفن جثمان الفنان السوري المشهور " بابو مرزوق" في باب الحارة

رحل عن عالمنا الممثل السورى محمد الشماط في الولايات المتحدة الأمريكية عن عمر يناهز 85، حسبما أعلنت نقابة الفنانين السوريين، وذلك بعد مسيرة فنية حافلة امتدت طيلة عقود وأثمرت أعمالا في المسرح والدراما.

وتم دفن جثمان الفنان الراحل في المقابر الإسلامية بالولايات المتحدة الأمريكية، وأقيم له العزاء في سوريا بصالة دار السعادة الكائنة في منطقة المزة.

وتقدمت وزارة الاعلام ونقابة الفنانين السوريين بنعى إلى أسرة وأقارب الفنان الراحل، كما حرص عدد من الفنانين السوريين على نعى الفنان الراحل محمد الشماط عبر حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعى أبرزهم تيم حسن.

الفنان الراحل محمد الشماط اشتهر بدور أبو رياح في مسلسل "صح النوم" مع دريد لحام ونهاد قلعي، ومن إخراج خلدون المالح، ودور أبو مرزوق في المسلسل الشهير "باب الحارة" بأجزائه المختلفة، إضافة لعشرات الأدوار في السينما والتلفزيون حيث قدم أول أدواره فيه عام 1970 بمسلسل حارة القصر.

ولد محمد الشماط في عام 1936 وبدأ مشواره الفني من المسرح، حيث كان من أوائل الذين انضموا إلى المسرح القومي في سوريا، وعندما تم تأسيس التليفزيون السورى كان أحد ممثليه الأساسيين، مع نهاد قلعى ودريد لحام وياسين بقوش ونجاح حفيظ وناجى جبر.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news33382.html