2022/09/23
معجزة اذا تناول أكثر من 5أكواب من الشاي يوميًا وبهذه الطريقة وبهذا التوقيت !

وفقا لدارسة علمية حديثة فإن  تناول أكثر من خمسة أكواب من الشاي يوميًا يمكن أن يحسن قوة الدماغ لدى كبار السن.

 

واكتشفت الدراسة التي أجرتها جامعة نيوكاسل، أن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 85 عامًا، والذين يستمتعون بكوب من الشاي بانتظام لديهم تركيز أكبر، واهتمام أفضل، ومهارات نفسية حركية فائقة.

 

كما أن لديهم أيضًا مهارات نفسية حركية فائقة، والتي تربط الدماغ بالحركة، ويمكن أن تساعد في أنشطة مثل القيادة والخياطة والتركيب.

 

وارتبط ارتفاع استهلاك الشاي بمهارات انتباه أفضل وسرعة نفسية في أداء المهام المعقدة. مع ذلك، لم تجد الدراسة أي صلة بين استهلاك الشاي والقياسات العامة للذاكرة، ولم تستطع إثبات أن النتائج كانت بسبب المشروب نفسه.

 

ولم يستطع الباحث الدكتور إدوارد أوكيلو في مركز أبحاث التغذية البشرية بجامعة نيوكاسل، التأكد مما إذا كان ذلك بسبب المشروب نفسه، أم الروتين الذي يصنعه، وهو ما أحدث الفارق في وظائف الدماغ لدى كبار السن، وفق ما ذكرت صحيفة "ديلي ستار".

 

وقال: "المهارات التي نراها محفوظة في هذه المجموعة من كبار السن قد لا تكون فقط بسبب المركبات الموجودة في الشاي، ولكن قد تكون أيضًا طقوس صنع إبريق شاي أو مشاركة دردشة على فنجان شاي التي لا تقل أهمية".

 

ودرس الباحثون عادات شرب الشاي لأولئك الذين تزيد أعمارهم عن 85 عامًا والذين يعيشون في منازلهم، أو في أماكن إقامة مدعومة، ووجدوا أن الذين شربوا أكثر من خمسة أكواب من الشاي يوميًا - مع الحليب أو بدونه - كان أداؤهم أفضل في بعض الاختبارات المعرفية.

 

وتتبعت دراسة جامعة نيوكاسل المستمرة التي استمرت 15 عامًا أكثر من 1000 شخص تزيد أعمارهم عن 85 عامًا يعيشون في منازلهم أو أماكن إقامة.

 

بدأت في عام 2006، ولا تزال الدراسة مستمرة حتى اليوم مع حوالي 200 مشارك أصبحوا معمرين.

 

وتقوم ممرضات الأبحاث بجمع المعلومات من خلال زيارة المشاركين في منازلهم لاستكمال التقييم الصحي المكون من استبيانات وقياسات واختبارات وظيفية واختبار دم أثناء الصيام.

 

وعند فحص استهلاك الشاي الأسود، (الكاميليا الصينية)، وجد الباحثون الذين كانوا يبحثون عن دليل على أنه يحمي من التدهور المعرفي، أن ارتفاع استهلاك الشاي كان مرتبطًا بمهارات انتباه أفضل وسرعة نفسية في المهام المعقدة.

 

لكنهم لم يجدوا أي ارتباط بين استهلاك الشاي والقياسات العامة للذاكرة أو الأداء في مهام السرعة البسيطة.

 

وقال الباحثون، إن النتائج تعني أنه يجب اعتبار الشاي الأسود كشيء قديم جدًا في أي نظام غذائي يهدف إلى تحسين الانتباه والسرعة الحركية.

 

وقال الدكتور أوكيلو: "نحن نعلم الآن أن الاستمتاع بكوب من الشاي يروي عطشك وله فوائد لأكثر من 85 عامًا".

 

أظهرت الأبحاث السابقة أن الشاي له فوائد صحية، بما في ذلك خفض ضغط الدم والكوليسترول وقد يساعد في إنقاص الوزن.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news32951.html