2022/08/24
ماهي مميزات وعيوب اللون الأبيض في السيارات ؟

ربما لو نظرت من حولك و على الطرقات ستجد ان اللون الابيض منتشر بشكل كبير في السيارات ، كما يتوفر منها العديد من خيارات الالوان الاخرى مثل الابيض الؤلؤي و الأبيض المعدني و الأبيض اللامع و الابيض الصلب وغيره .

هناك مقولة ” الابيض سيد الالوان ” و لكن هذا لا يمنع من توافر مميزات و عيوب اللون الأبيض في السيارات .

فعلى سبيل المثال يمكنك الحصول على السيارات بيضاء اللون بسعر ارخص من اللون الاسود او الاحمر في بعض المركبات وكذلك الحفاظ على قيمة إعادة البيع .

ولكن على النقيض ظهور الاتساخات بها و الخدوش قد يجعلك تتراجع عن قرار شراء سيارة بيضاء .

مميزات وعيوب اللون الابيض في السيارات

مميزات اللون الأبيض في السيارات 

هناك قائمة من المميزات التي تجعل اللون الابيض متفوق على كل من الاسود و الرمادي و الفضي و هي الألوان الأكثر انتشارا في مختلف الأسواق .

السعر الارخص 

يمكن اعتبار اللون الابيض و تحديدا اصدار الأبيض الصلب منه كإصدار قياسي على اي سيارة يتم انتاجها في الاسواق .

مع عدد من خيارات الالوان الاخرى و بحسب التقارير في مختلف الاسواق فان سعر الالوان الاخرى ترتفع بمقدار 300 دولار الى 500 اي ما يعادل 1100 ريال الى 1800 ريال مقارنة بالابيض .

حتى لو كان طلبك هذا على الابيض الؤلؤي او الابيض المعدي ، خاصة و ان اللون الؤلؤي يتم فيه مزج كل من السيراميك مع اللون الأبيض لكي تحصل عليه بشكل لامع .

الحفاظ على قيمة السيارة 

يشترك كل من اللون الأبيض وكذلك اللون الاسود في الحفاظ على القيمة المالية للسيارات وقت عملية اعادة البيع وذلك لانها الالوان أكثر شعبية و انتشارا و كذلك الألوان التي يكثر عليها الطلب .

انت تمتلك سيارة بيضاء اللون و هذا امر عادي ولكن امتلاكك لنفس السيارة وهي صفراء اللون أو خضراء قد لا يكون مناسب للمجتمع الذي تعيش فيه مما يجعل سعر السيارة ينخفض بشكل كبير .

وبحسب الكثير من التقارير فإن سوق السيارات المستعملة و الذي يعج بالكثير من عمليات البيع و الشراء يكثر فيه الطلب على اللون الابيض مقارنة بباقي الالوان الاخرى .

عدم ظهور الأتربة 

نحن هنا لا نتحدث عن الاتساخات الطينية و انما نتحدث عن الجو الذي يمتلئ بالتربية البيضاء و الشبه بيضاء الناعمة .

هذه الأتربة تكثر بشكل كبير في المناطق الجافة و ذات الحرارة العالية فإذا تراكمت على السيارة فانها لن تظهر بشكل كبير .

و ذلك عكس السيارات سوداء اللون والتي يظهر من خلالها الاتربة بشكل كبير و يجب الاهتمام و العناية بها دائما .

قلة درجة الحرارة 

لا يمكن ان نعتبر ان السيارات بيضاء اللون ستكون حرارتها اقل من الجو الخارجي و لكن بالتأكيد ستكون درجة الحرارة بها أقل من السيارات سوداء اللون .

يعكس اللون الأبيض حرارة الشمس و لا يقوم بتجميعها أو تركيزها و هذا يعني استخدام اقل المكيف داخل السيارة وبالتالي استهلاك وقود اقل ايضا .

يمكن رؤيتها بوضوح 

السيارات التي تحمل اللون الاسود و تحديدا الدرجات الغامقة للغاية فإن رؤيتها تكون أقل على الطرقات المظلمة ليلا ومع انخفاض الرؤية .

على عكس اللون الأبيض الذي يعكس الالوان فان اي شعاع من النور حتى لو كان بسيط فانه سيظهر السيارة بيضاء اللون بشكل مميز على الطريق .

و هذا الامر يجعلها اقل عرضة للحوادث على مختلف الطرقات بحسب الاحصائيات فان السيارات البيضاء أقل جذبا للحوادث بنسبة 12% مقارنة بالالوان الاخرى .

عدم ظهور الخدوش 

إذا تعرضت السيارة بيضاء اللون للخدوش فان الهيكل الداخلي منها سيظهر ايضا و اغلب هيكل السيارة تحمل لون قريب من اللون الابيض و هذا يعني أنه لن يكون واضح لرؤية العين .

هذا لا يعني انك لن تكون في حاجة إلى معالجة هذا الخدش و إنما سيكون اقل عرضة للرؤية من قبل الآخرين .

سهولة البحث عن اللون الأبيض 

بمجرد النظر من بعيد فانك ستعرف اللون الأبيض سواء كان الصلب او المعدن او الؤلؤي ، على عكس الكثير من درجات الالوان الاخرى التي قد يصعب معرفة أسمائها .

عيوب اللون الأبيض في السيارات 

الان ننتقل الى عيوب اللون الابيض ، صحيح و ان قائمة المميزات كبيرة و لكن هناك بعض العيوب أيضا .

ظهور الاتساخات سريعا 

ايضا لا نتحدث عن ظهور الاتربة على السيارة و انما نحن نتحدث عن اختلاط هذه التربة بالمياه مما يجعل تراكم الأوساخ على السيارة و ياتي ذلك اما بامياه الامطار او بالياه المتجمعة على الارضيات .

غالبا ما تكون هذه الاتساخات اما بنية اللون او سوداء و هذا يعني ظهورها بشكل ملحوظ .

الأبيض لا يبقى لامعا للابد 

من المشكلات الرئيسية لهذا اللون أنه لا يبقى لامعا الى الابد و ذلك مثل باقي الالوان الغامقة .

و بالتالي عليك استخدام بعض المواد التي تضاف إلى هيكل السيارة البيضاء اللون و ذلك مثل استخدام الشمل و مانع تسريب اليت على المعدن فإنه يضمن ان يكون اللون ان يكون الابيض لامعا في هذا الوقت .

الشعبية الجارفة 

على الرغم من اعتبار الأمر ميزة للكثيرين ان تمتلك لون منتشر و بقوة و هذا يعني سهولة الصيانة الا انه قد يكون أمر ممل .

لماذا اقوم بامتلاك سيارة متوفرة لدى الجميع علي ان أحصل على شيء مميز ؟ ، فعلى سبيل المثال إذا قمت بامتلاك تويوتا كورولا بيضاء اللون .

السيارة تويوتا كورولا منتشرة بشكل كبير في مختلف الاسواق و كذلك اللون الابيض هو الآخر منتشر ايضا في مختلف الاسواق فلماذا لا اكون مميز ؟ .

هل اشتري سيارة بيضاء اللون ؟ 

نأتي حاليا للتقييم النهائي ، هناك الكثير من المميزات المتوفرة في اللون و يكفي انه تقليدي لا تفكر أكثر من مرة في عدم شراء هذه السيارة بسبب اللون في حين أنك قد تفكر قبل شراء احد الالوان الاخرى .

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news31901.html