2022/08/22
مواصفات مذهلة لسيارة لكزس LX 2023 اصدار F-Sport الجيل الرابع

الان اصبحت السيارة لكزس LX 2023 الجيل الرابع الجديد متوفرة لدى الوكلاء و الموزعين في منطقة الشرق الاوسط بالتحديثات التي حصلت عليها .

تصنف السيارة على انها واحدة من المركبات الكروس اوفر اس يو في ذات الحجم الكامل و الكبيرة بالاضافة الى كونها سيارة فاخرة ايضا .

على الرغم ان لكزس LX 2023 هي بداية جيل جديد إلا أنها تمثل نفس الشاصي للاصدار السابق منها .

تمتلك هذه السيارة هيكل مضاف على الشاسيه مما يجعله قادر على التحميل بشكل كبير عند السير في الطرق الوعرة بالإضافة الى التحمل في حالة الأوزان الثقيلة في السيارة .

لكزس LX 2023 اصدار F-Sport الرياضية الجيل الرابع الجديد

تحديثات لكزس LX 2023

الشبك الامامي 

في حالة امتلاك الفئة الرياضية F-Sport من هذه السيارة ستحصل على شبك أمامي كبير الحجم و اضخم من الجيل السابق يأتي بتصميم به تموجات متداخلة مع بعضها البعض بالاضافة الى فتحات كبيرة الحجم لتمرير الهواء بشكل أفضل مع فتحات تهوية جانبية للمصد الأمامي أيضا .

منذ ان بدأ الجيل الأول بالطرح في الاسواق منذ عام 1995 و في كل مرة يتم إنتاج جيل جديد تحصل على شبك اكبر و اكبر الى ان وصلنا الجيل الرابع حاليا .

و كما وضحنا فإن الشبك الرياضي تحصل عليه في اصدار F-Sport فقط في حين ان باقي الفئات الاخرى من السيارة تحتوي على شبك ذو شرائط عريضة الحجم بتصميم مزدوجة مطلية بالكروم الفضي .

شبك لكزس LX 2023

السيارة اصبحت اكبر حجما 

على الرغم من امتلاك الجيل الجديد نفس الشاصي الجيل السابق إلا أنها جاءت اطول و اعرض من الجيل السابق كحجم السيارة بالكامل و اليك الأبعاد : 

  • الطول الكلي : 5100 ملم .
  • العرض الكلي : 1990 ملم .
  • الارتفاع الكلي : 1865 ملم .
  • قاعدة الاطارات : 2850 ملم .

زيادة قوة المحرك 

الجيل السابق من هذه السيارة كان يأتي بقوة 362 حصان و عزم 530 نيوتن متر و لكن هذه الأرقام ارتفعت مع لكزس LX 2023 الجيل الجديد .

المحرك الآن يأتي سعة 3.5 لتر بعدد 6 سلندر من نوع ثنائي التيربو ينتج عنه قوة 409 حصان عند عدد لفات 5200 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 650 نيوتن متر عند عدد لفات مابين 2000 الى 3600 لفة في الدقيقة .

ناقل الحركة في هذا الجيل يأتي من 10 سرعات اوتوماتيكي بالإضافة إلى الدفع الرباعي .

واجهة لكزس ال اكس 2023

خزان الوقود بحجم أقل 

في السابق كانت السيارة تمتلك خزان وقود يبلغ سعته 138 لتر و لكن حاليا أصبحت تمتلك 80 لتر اساسي بالاضافة الى 30 لتر .

صرفية وقود أفضل 

على الرغم من ارتفاع مواصفات المحرك الا ان صرفية الوقود افضل من الجيل السابق ، بشكل عام فإن استهلاك هذه النوعية من السيارات للوقود ليس في افضل الحالات و إنما هي سيارة مسرفة بشكل كبير .

تستهلك هذه السيارة في المتوسط 10.2 كم لكل لتر بنزين و بالتالي فقد حصلت على تصنيف سيء في الاستهلاك و ذلك بدلا من سيء جدا في الجيل السابق .

تحسين التعليق الرياضي 

حصل الجيل الجديد على تحسين في عملية ترحيل الاطارات في ارتفاع و انخفاض السيارة مع الطرق الوعرة و اصبحت السيارة يمكنها الميلان بشكل كبير على الجانبين منها لتخطي المناطق الصخرية .

الهيكل الخلفي 

حصلت على تغيرات في المصد الخلفي من السيارة حيث جاءت الاسطبات متصلة معا من الطرفين و قد تم اضافة شعار لكزس بالحروف الانجليزية على المصد الخلفي لكي تتمكن من معرفة نوعية السيارة عن بعد .

تم الغاء الاضاءة التتبعية التي كانت متوفرة في الجيل السابق ولم يعد الصندوق الخلفي قابل للفتح بمستويات من حيث الزجاج الخلفي و تم ازالة الحافة التي كافة في الصندوق الخلفي .

المصد الخلفي من لكزس الجيل الجديد

المقاعد الخلفية 

يمكنك الحصول على هذه السيارة بثلاث اصدارات منها 4 ركاب فقط و 5 ركاب فقط و7 ركاب فقط في حالة استضافة الصف الثالث من المقاعد .

مواصفات لكزس RX 2023 الداخلية 

مقصورة القيادة تأتي فاخرة و مرتبة و يأتي مفتاح تشغيل المحرك في الجانب من الشاشة العلوية .

شاشة الملاحة العلوية مقاس 12.3 بوصة قابلة للتوصيل بالهواتف الذكية و أسفلها توجد شاشة صغيرة الحجم بقياس 7 بوصة يمكن من خلالها التحكم في المكيف و المقاعد و معرفة المعلومات عن السيارة بالاضافة الى شاشة المعلومات التي تأتي خلف الدركسون .

داخلية لكزس LX 2023

مساحة الجلوس في المقاعد في الصف الثاني جيدة ولكنها تكون اصغر قليلا في الصف الثالث منها .

المكيف في هذه السيارة يأتي في الطبلون الامامي بفتحات كبيرة بالإضافة إلى فتحات في السقف ممتدة حتى الصندوق الخلفي و ذلك لتحسين التهوية الى جميع الركاب بها .

في مؤخرة الكونسول الوسطي يوجد فتحات مكيف موجه للركاب في المقاعد الصف الثاني بالإضافة إلى منافذ للشحن و كذلك التحكم في المقاعد و التسخين و التبريد .

مقاعد لكزس ال اكس الجيل الجديد

وسائل الامان و السلامة 

  • كاميرا 360 درجة رؤية محيطية لما حول السيارة .
  • وسائد هوائية امامية وجانبية لحماية السائق و الركاب .
  • حساسات للمساعده في الركن .
  • مثبت السرعة التكيفي .
  • خاصية مراقبة النقطة العمياء في المرايا الجانبية .

منافسين لكزس RX 2023 

هناك قائمة طويلة من المنافسين في فئة الكروس اوفر ذات الحجم الكامل و الفاخرة و اليك أبرزها :

  • مرسيدس GLS .
  • بي ام دبليو X7 .
  • رنج روفر .
  • لينكولن نافيجيتور .
  • كاديلاك اسكاليد .

سعر لكزس ار اكس الجيل الجديد 

سعر اقل فئة من السيارة يبدأ من 517,000 ريال في حين ان أعلى فئة منها سعرها 642,000 ريال .

  • يمكنك الحصول على الإصدار الرياضي F-Sport بسعر 853,000 ريال .
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news31838.html