2022/08/14
توتنهام يستهدف مئوية لندنية أمام تشيلسي

تتجه الأنظار صوب ملعب ستامفورد بريدج، مساء اليوم الأحد، حيث يحتضن قمة مباريات الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم (2022- 2023)، عندما يستقبل تشيلسي نظيره توتنهام هوتسبير في ديربي لندن.

 

ويحتل تشيلسي المركز الثامن في جدول الترتيب برصيد 3 نقاط، بعد الفوز في الجولة الأولى خارج ملعبه أمام إيفرتون بهدف دون رد.

 

بينما يتواجد توتنهام في المركز السابع برصيد 3 نقاط أيضًا، بعد الفوز الكبير الذي حققه في الجولة الأولى على أرضه على حساب ساوثهامبتون بنتيجة (4-1).

 

ولم يحقق توتنهام سوى 7 انتصارات في 60 مباراة خاضها في البريميرليج أمام تشيلسي، وتعادل في 20 لقاء وخسر 33 مواجهة أخرى، وذلك بحسب الأرقام التي استعرضها موقع "بي بي سي".

 

ونجح تشيلسي في الموسم الماضي في جمع عدد من النقاط (40 نقطة) خارج ملعبه، أكثر من تلك التي حصدها على ستامفورد بريدج (34 نقطة).

 

وفقد تشيلسي نقاطا في المباراة الأولى في الموسم التي يخوضها في البريميرليح على ملعبه 4 مرات في آخر 7 مواسم، محققًا 3 انتصارات وتعادل مرتين وخسر لقاءين.

 

ويواجه تشيلسي مدرب سابق للفريق للأسبوع الثاني على التوالي، حيث ينتظر اللعب أماما أنطونيو كونتي اليوم بعد مواجهة فرانك لامبارد الأسبوع الماضي رفقة إيفرتون.

 

وعلى الجانب الآخر حقق توتنهام 4 انتصارات متتالية في البريميرليج، وهي سلسلة الانتصارات الأطول حاليًا بين فرق المسابقة.

 

ووصل توتنهام إلى 99 انتصار في ديربيات لندن المختلفة، وبإمكانه أن يصبح ثالث فريق حقق الانتصار رقم 100 بعد تشيلسي وآرسنال.

 

ومع ذلك لم يحصد توتنهام سوى نقطة وحيدة في 5 ديربيات خاضها خارج ملعبه الموسم الماضي، وسجل خلالها هدفا وحيدا.

 

ويحتاج هاري كين، مهاجم توتنهام، لتسجيل هدفين ليحطم رقم سيرجيو أجويرو كأكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في البريميرليج رفقة ناد واحد، بعدما أحرز الأرجنتيني 184 هدفًا رفقة مانشستر سيتي.

 

يذكر أن تشيلسي تغلب على توتنهام بثلاثية نظيفة، خارج أرضه، في لقاء الدور الأول بالموسم الماضي، وكرر الانتصار بهدفين دون رد في لقاء الدور الثاني بملعب ستامفورد بريدج.

 

كما تواجه الفريقان أيضًا في نصف نهائي كأس الرابطة، وفاز تشيلسي ذهابًا على أرضه (2-0)، وكرر الانتصار خارج أرضه إيابًا بهدف دون رد .

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news31562.html