2022/08/12
الصين تكشف عن التمرد العسكري الذي شنه حزب الاصلاح في شبوة

كشفت وكالة الصين الإخبارية، عن حصيلة التمرد العسكري الذي شنه الاصلاح وأحداثه التخريبية التي شهدتها مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، إذ بلغت 16 قتيلا و82 جريحا، في الوقت نفسه زعمت جماعة الإخوان مصرع 54 من عناصرها.

ونقلت وكالة أنباء ((شينخوا)) عن  مصدر في مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة شبوة إن الاشتباكات التي شهدتها مدينة عتق منذ يوم السبت الماضي حتى يوم أمس، خلفت 16 قتيلا و82 جريحا.

وأوضح المصدر أن هناك 7 قتلى و30 جريحا من المدنيين، مشيرا إلى أن جميع الجرحى يتلقون العلاج في المستشفيات الحكومية ومستشفيات القطاع الخاص بمحافظة شبوة.

ونقلت وكالة ((شينخوا)) تأكيد سكان محليون، مساء الخميس، أن مدينة عتق تشهد حالة من الهدوء غداة سيطرة قوات العمالقة ودفاع شبوة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي على المدينة.

وبعد سيطرة ألوية العمالقة الجنوبية وقوات دفاع شبوة على مركز محافظة شبوة، بالكامل نشرت صفحات الاخوان والنشطاء الموالين لهم، 54 إسم وهمي زعمت بأنهم تعرضوا لقصف طيران التحالف العربي.

ولكن ما أعلنته وكالة أنباء ((شينخوا)) الصينية، كشف زييف وكذب جماعة الإخوان التي عممت أسماء وهميين لا وجود لهم بالحياة، وزعمت أنهم لقوا مصرعهم بغارة جوية بشبوة.

واعتادت ميليشيا الإخوان على وضع ارقام مبالغ فيها لضحاياها بهدف استعطاف المجتمع الدولي، وهذا الأمر تكرر خلال الأحداث التي شهدتها اليمن وسوريا ومصر .

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news31502.html