2022/08/10
رسميا الكشف عن جي ام سي هامر 2023 الكهربائية

كشف رسميا عن جي ام سي هامر 2023 الكهربائية هذا ليس اول اصدار منها ، وعلى الرغم من كبر حجم السيارة الا انها تمتلك تسارع جيد .

شركة جي ام سي كانت تنوي الدخول إلى عالم السيارات الكهربائية بالكامل و لكنها لم تقدم لنا اي من سياراتها التي نعرفها ، لذلك دخلت بالعلامة التجارية الشهيرة هامر كأول نسخة كهربائية للشركة المصنعة و في المقابل يتوقع ان نرى العديد من السيارات الكهربائية من شركة جي ام سي قريبا .

 

جي ام سي هامر 2023 الكهربائية

جي ام سي هامر الكهربائية 2023

 

تصنف السيارة جي ام سي هامر 2023 على انها سيارة بيك اب كهربائية بالكامل يتم شحنها عبر المدخل الجانبي ، و حتى وقتنا الحالي ليس هناك شاحنات بيك اب تمتلك المواصفات الكهربائية و بالتالي هذه السيارة ليس لها اي منافسين بالاسواق .

جي ام سي هامر 2023

المواصفات الخارجية 

تأتي المصابيح الامامية في واجهة السيارة عبارة عن مجموعة من اللمبات متصلة مع بعضها من الناحيتين و عليها شعار هامر و الانارة تأتي بشكل متتابع .

مع مصابيح ضباب في طرفي المصد الأمامي وفتحات تهوية كبيرة الحجم في اسفل المصد الامامي مع دفيوزر كبير الحجم لحماية السيارة من الصدمات الأمامية .

هامر الكهربائية بيك اب

من جانبي السيارة نرى التصميم الصندوق الخاص بسيارة بيك اب و النوافذ الجانبية متصلة مع الزجاج الأمامي .

المرايا الجانبية متصلة مباشرة على الهيكل الجانبي من السيارة و تحمل نفس لون جسد السيارة بالاضافة الى مؤشرات انعطاف و هي قابلة للتحريك بشكل كهربي .

مقابض الأبواب بنفس لون هيكل السيارة مع رفارف كبيرة الحجم ومرتفعة بشكل جيد عن الإطارات .

الإطارات تأتي بمقاس 22 بوصة ذات تصميم رياضي و حجم كبير للغاية لكي تساعدك على السير باريحية .

بالانتقال الى الهيكل الخلفي من السيارة نرى الاسطبات ذات التصميم العمودي و باب الصندوق الخلفي مقسم الى جزئين .

حيث يمكن فتح باب الصندوق الخلفي لكي يصبح سلم للصعود بالعديد من الوضعيات .

الجزء السفلي من السيارة يحتوي على غطاء مصنوع من الفولاذ لحماية السيارة من الاصطدامات السفلية عند السير على المناطق الصخرية والوعرة .

المصد الخلفي من هامر 2023

الأبعاد 

  • الطول 5500 ملم .
  • العرض 2201 ملم .
  • قاعدة العجلات 3445 ملم .
  • الخلوص الأرضي 302 ملم .

هذه الأبعاد مناسبة بشكل كبير للقيادة على الطرق الرملية و الصخرية و كذلك الوعرة .

المواصفات الداخلية 

تجمع المقصورة الداخلية ما بين الفخامة و الهوية الرياضية للسيارة حيث تأتي المواد المصنعة لداخلية السيارة بجودة عالية .

الشاشة الوسطية تأتي بمقاس 13.1 بوصة في الكونسول الوسطي و شاشة عداد خلف الدركسون مقاس كبير ايضا .

داخلية جي ام سي هامر EV 2023

هذه الشاشات تعطي الكثير من المعلومات للسائق حول السيارة لكي يتفادى الكثير من العقبات التي تواجهه في الطرق الوعرة .

الكونسول الوسطي عبارة عن مستويان حيث الجزء السفلي منه به اماكن للتخزين و الدركسون عليه غطاء جلدي متعدد الاستخدامات .

بالانتقال إلى المقاعد في الصف الخلفي فهي واسعة و كبيرة و قابلة للطي مع تكاية واسطية قابلة للفتح و الاغلاق بها حاملات اكواب ، المكيف به فتحات موجه للمقاعد الخلفية مع القدرة على التحكم فيه .

السقف يأتي بالواح علوية شفافة قابلة للازالة مما يجعل السيارة مكشوفة بالكامل و في حالة ازالة السقف العلوي يمكنك وضعه في الصندوق الأمامي بالسيارة .

مقاعد هامر 2023 EV

وضعيات القيادة 

في الكونسول الوسطي يوجد زر دائري من أجل التحكم في وضعية القيادة منها زر لرفع السيارة و اخر لخفضها ، حيث الرفع لتجنب الاصطدامات في الصخور و التنزيل لزيادة ثبات السيارة على الطرق السريعة .

هناك ايضا وضعية الزحف التي تسمح بالتحكم في الاربع عجلات من أجل التحرك في الزوايا المختلفة جانبي السيارة .و هي مناسبة بشكل كبير للقيادة على الطرق الثلجية .

مواصفات المحرك 

تمتلك السيارة ثلاث حركات كهربائية تجعل السيارة تعمل بالدفع الرباعي لكي تحصل على قوة اجمالية 1000 حصان و عزم الدوران 15591 نيوتن متر مع ناقل الحركة بسرعة واحدة فقط .

تسارع السيارة من 0 الى 100 كم خلال 3.0 ثانية و في حالة اذا كانت السيارة مشحونة على اخرها للبطارية يمكن ان يصل مداها الى 560 كم في الشحنة الواحدة .

شركة جنرال موتورز كانت قد كشفت عن بطارية تدعى Ultium و التي من خلالها تعطي الطاقة الكهربائية للمحرك .

وسائل الامان و السلامة 

أبرز هذه التقنيات هي الكاميرات المتوفرة في السيارة و التي منها رؤية محيطية لما هو حول السيارة و اسفلها و ذلك عند الدفلوك الخلفي مع رؤية من العديد من الزوايا و هي جميعا مقاومة للماء و التي يبلغ عددها 7 كاميرات لتحصل على 18 زاوية رؤية .

نظام التعليق الهوائي المتكيف الذي يعمل على رفع و خفض السيارة على حسب الطريق الذي تسير به و نظام تخطي العوائق لرفع السيارة حتى 15 سم تقريبا .

تقنية السوبر كروز و التي تعمل على مساعدة السائق على القيادة .

سعر جي ام سي هامر 2023 الكهربائية 

تتوفر هذه السيارة في الأسواق بالعديد من الفئات و التي يبدأ سعرها من 86,000 دولار ما يعادل 322,000 ريال في حين اعلى سعر لها باعلى مواصفات يبلغ 110,000 دولار ما يعادل 411,000 ريال .

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news31457.html