2022/07/22
أكبر كارثة إنسانية بالضالع بطلها تجار النزوح و نفذتها لجنة الصليب الأحمر الدولي .. تفاصيل

كشفت مصادر خاصة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع عن تلاعب كبير في مشروع لجنة الصليب الأحمر الدولي في الضالع بعد استبعاد نازحين تم استلامهم سلال غذائية .

وقالت المصادر إن لجنة الصليب الاحمر استهدف مناطق بعيده عن الصراع في مديرية قعطبة وترك نازحين مناطق التماس بدون مساعدات من المشروع.

واوضحت المصادر أن السلطة المحلية رفعت بمذكرة بقائمة اسماء سقطوا من عملية الصرف إلا أن الصليب تجاهلها ولم يتعامل معها وتورط بالتعامل من مندوبين تمكنوا من التضليل عليه بانتقاء اسماء تصل إلى 27 واستبعاد أكثر من 150 آخرين من الكشف مع انهم يعيشون بنفس الاماكن بطريقة إثارة الغضب .

واعتبرت المصادر استبعادهم كارثة إنسانية كونها سيحرم ذلك الكم الكبير من الأسر بسبب عقليات يسموهم مندوبين .

وذكرت مصادر مجتمعية أن لجنة الصليب ترجم الأمر على السلطة المحلية في قعطبة مع انها قد وجهت له مذكرة طالبته باعادة هذه الأسماء التي استهدفت بالسلة الغذائية اسوه بالمشاريع الأخرى لكنه اعتمد على مندوبين مارسوا  العنصرية والفرز المناطقي بطريقة فاضحة.

وطالب ناشطون السلطة المحلية بالمديرية والمحافظة و لجنة الصليب الأحمر بإعادة النظر وعدم حرمان تلك الأسر من المساعدات الإنسانية من المشروع وإعادت كل من سقطوا واعتماد مذكرة السلطة المحلية وضمهم وعدم التورط بسماع المندوبين الذين مارسوا التضليل عليهم .

بدورهم المستفيدين من النازحين الذين سقطوا أكدوا على التصعيد والاحتجاج بكل الوسائل

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news30784.html