2022/06/28
الضالع : مصادر تفضح تلاعب لجنة الإنقاذ الدولية و الهلال الاحمر القطري بالمساعدات الانسانية في قعطبة

كشفت مصادر خاصة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع عن تلاعب كبير من قبل لجنة االإنقاذ الدولية من خلال استهداف ميسورين وتجار و استثنت النازحين والفقراء . وقالت مصادر ان اكبر عملية تلاعب تمت في الحارات حيث  تم استهداف ميسورين وتجار ولم تعود الى الوحدة التنفيذية بل خاضت المسح بنفسها بعيداً عن اعين السلطات في المديرية وهذا دليل واضح على التلاعب لان التنفيذية كان سترشدهم الى المستحقين . .

وذكرت المصادر ان المجاملة والعمل من تحت الطاولة للجنة الانقاذ الدولية كانت فضيحة اتضحت اثناء طوابير الصرف امام المصارف ليتضح اللعبة الكبرى حيث استهدفت من المنزل الواحد عدد من الاسماء وتركت المحتاجين لانه لايوجد لهم وساطه للوصول اليها .

من جهه اخرى قالت مصادر ان الهلال الاحمر القطري هو الاخر تلاعب في الايجارات ومنحت لعزاب بينما المئات من النازحين لم يحصلوا على حقهم في الايجار ومواد الايواء . واوضحت مصادر ان الهلال يدشن عدد كبير بينما في الواقع لو تم مسح المحتاجين من النازحين لغطت واتضح ان اكثر من مائة حالة سجلت لم يحضروا وظلت باقية ويجري التصرف بها لايجاد البديل بالوساطه 

واشارت المصادر ان هذا يكشف عن التلاعب الحقيقي فلو كان معدم لسارع لاستلامها لكنهم ليسوا بالحاجة وان شبكة العلاقات هي من تحدد لمن تكون  تلك المساعدات في كل المنظمات التي تعمل بعيداً عن الانسانية  وان التلاعب يجري فيما تغذ السلطات الطكرف وتكتفي بالتصوير فقط دون الرجوع للكشوفات المرفوعة .

وطالب الكثير من النازحين والفقراء تلك المنظمات الى العمل بالشفافية بعيدا عن العمل وراء الكواليس وعدم التلاعب بالجانب الانساني وترك المستحقين للمزيد من المعاناة.  

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news30015.html