2022/06/22
مبروك عطية لعادل إمام: خليكي في مجالك يا بيضة !

زاد البحث خلال الساعات الماضية عن اسم الدكتور مبروك عطية، بعد نشره فيديو عبر صفحته الشخصية على «فيسبوك» علَّق به على واقعة مقتل نيرة أشرف طالبة المنصورة على يد زميلها محمد عادل، يوم الاثنين الماضي، وبالرغم من نعيه الفتاة الراحلة إلا أنه يرى أن عدم ارتداء الفتيات للحجاب يعزز من فرصة التربص لهن وقتلهن، ناصحًا إياهن بارتداء الحجاب: «لو حياتك غالية عليكي أخرجي من بيتكم قفة.. ولا متفصلة ولا بنطلون ولا شعر على الخدود.. ليه؟.. هيشوفك اللي ريقه بيجري ويدبحك، فيه بُعد آخر للحجاب.. خافي على روحك».

هجوم على الشيخ مبروك عطية بسبب نيرة أشرف

وبمجرد أن نشر الشيخ مبروك عطية الفيديو عبر صفحته على «فيسبوك» شهد انتشارًا واسعًا وتلقى على إثره موجة هجوم شديدة من الكثير من متابعيه الذين أكدوا أن عدم ارتداء الفتاة للحجاب لا يبيح قتلها أو التعرض لها بأي شكل من أشكال التحرش سواء اللفظي أو الجنسي، أو محاولة إلحاق الأذى بها، كما تداولوا بعض الفيديوهات القديمة التي أيدّ فيها مبروك عطية العنف ضد المرأة وسقطاته الأخرى.

عادل إمام يسخر من طريقة مبروك عطية

ومن بين الفيديوهات التي تداولها رواد الـ«سوشيال ميديا»، مقطع قديم ظهر فيه الفنان عادل إمام وهو يسخر من طريقة الشيخ مبروك عطية في الرد على أسئلة متابعيه المتصلين به تليفونيًا خلال برنامجه الديني، إذ قال الزعيم في حوار تليفزيوني له مع الإعلامي محمود سعد ضمن حلقات برنامج «البيت بيتك» المذاع عبر فضائية التليفزيون المصري، إن طريقة الشيخ مبروك عطية في التعامل مع متصليه تختلف حسب جنسية وهوية المتصل إن كان مصري أو سعودي: «يكلمه واحد من مصر.. يقوله أيوة يا سيدي؟..نعم؟.. يقوله ماهو في الكتاب الفلاني في صفحة 17 هتلاقيه على الجنب كده مكتوب كذا وكذا.. ومش عايزين قلبة دماغ».

وأضاف الزعيم، في حديثه التلفزيوني، موضحًا الفرق في نبرة حديث مبروك عطية مع المتصل السعودي وتميزها بالرقة واللطف فجأة: «يكلم حد من السعودية.. يقوله أيوة؟.. وتلاقيه مبسوط خالص ويدلعه».

مبروك عطية لعادل إمام: خليكي في مجالك يا بيضة

عقب انتشار فيديو سخرية الزعيم غضب من مبروك عطية، أثار ذلك غضب الداعية الإسلامي ما دفعه للرد في إحدى حلقات برنامجه الديني: «تحياتي لعادل إمام المحترم اللي أشوفه أفرح وأتفرج عليه أقول عليه موهوب.. لكن يتكلم في الدين والسياسة أقوله ستوباية بقى.. خليكي في مجالك يا بيضة.. يا كبيرة يا أمورة».

وقال «عطية»، في رده على الزعيم، إنه أفنى سنوات كثيرة من عمره في سبيل العلم ولا يجوز للفنان عادل إمام السخرية منه: «أنا لا أسخر منك ولا أقلدك وأنت بتمثل، وأنت لا تسخر مني يا عدولة، ولا تسخر مني وأنا بقول العلم يا حبيبي اللي قضيت فيه عمر كبير أوي وبقيت فيه زعيم بحق وحقيقي».

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news29819.html