2022/05/28
مهمة جديدة لقوات العمالقة في محافظة شبوة بعد نجاح التقارب بين العوبان والسيد

تسلمت قوات ألوية العمالقة الجنوبية، اليوم السبت، مهمة جديدة في محافظة شبوة عقب يوم من نجاحها في التقريب بين قائدي قوات الأمن الخاصة محمد العوبان، والحزام الأمني عبداللطيف السيد في محافظة أبين. وتسلمت قوات العمالقة مهام حماية شركة جنة هنت النفطية في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة.

وكانت ألوية العمالقة الجنوبية، التي يقودها عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني عبد الرحمن أبو زرعة المحرمي، قالت إنها نجحت أمس الجمعة، في جمع قائدي قوات الأمن الخاصة محمد العوبان والحزام الأمني عبداللطيف السيد في محافظة أبين في لقاء ودي بعد مضي عامين على الاقتتال في المحافظة.

وأوضح المركز الإعلامي التابع لألوية لعمالقة، أن قائد قوات حفظ السلام التابعة لألوية العمالقة الجنوبية في محافظة أبين أحمد يسلم المرقشي هو من سعى إلى تقريب وجهات النظر وجمع القائدين العوبان والسيد. وذكر أن اللقاء الذي عقد في مقر قوات العمالقة لحفظ السلام في أبين، كان أخويا ووديا، بعد مضي عامين من الخلاف والاقتتال الذي شهدته المحافظة، قبل أن تتدخل قوات حفظ السلام التابعة لألوية العمالقة لوقف الاقتتال والفصل بين الطرفين بموجب اتفاق الرياض.

وأشار إلى اتفاق العوبان والسيد، على فتح قنوات تواصل والتكاتف وتوحيد الجهود الأمنية لتحقيق الأمن والاستقرار والسكينة في المحافظة. وبحسب المركز الإعلامي، فإن المحرمي، أشاد بجهود قوات حفظ السلام في تقريب وجهات النظر وتحقيق التوافق بين الطرفين، كما حيا القائدين السيد والعوبان على روح التوافق والإخاء ونبذ الفرقة.  

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news29102.html