2022/05/09
ورد الآن : أول شرخ في صفوف الجماعة بصنعاء وزير يعتكف في منزله احتجاجا على مصادرة صلاحياته من قبل مشرف حوثي

كشفت مصادر في صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي عن صراع كبير داخل الجماعة وتضرر قطاع التعليم العام والتعليم الفني والعالي حصل خلاف بين وزير التعليم الفني والتدريب المهني اللواء غازي احمد علي محسن الاحول ورئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع الدكتو وليد الرياشي  المحسوب على الحوثيين.

وبحسب المصادر أنه  قام على اثرها وزير التعليم الفني والتدريب المهني بإيقاف وليد الرياشي  رئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع عن العمل لاسباب تتعلق بفساد اداري ومالي واخلافي قام بها وليد الرياشي مستغل منصبه كارئيسا للجهاز التنفيذي لكليات المجتمع .

واوضحت المصادر ان وزير التعليم الفني والتدريب المهني التابع للجماعة الاحول بتكليف بديل عن الرياشي للقيام باعمال رئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع وحدثت مشاده كلامية بين الوزير الاحول والرياشي ومشرف حوثي على الوزارة  يدعى طارق عردوم ابو قصي  .

وقالت المصادر إن  الوزير غازي توعد بابعاد الرياشي وحلف يمين بالله انه ما عاد يرجع وليد الرياشي للعمل ورفع الوزير مذكرة لمكتب رئاسة الجمهورية في صنعاء بان الدكتور وليد الرياشي غير صالح للعمل ورشح البديل الى مدير مكتب الرئاسة احمد حامد لاصدار  قرار جمهوري بتعيين البديل كونه من صلاحيات رئيس الجمهورية الا ان مدير مكتب الرئاسة احمد حامد  تعامل مع الوزير بإستهتار وتجاهل منحازا لطرف المشرف الحوثي طارق المراني والرياشي الذي عطلوا كليات المجتمع.

وذكرت المصادر أن  الاخير يمارس فساد اخلاقي ومالي واداري وجب محاسبة الرياشي وقام مدير مكتب الرئاسة احمد حامد بمخاطبة وزير التعليم الفني والتدريب المهني بضرورة تمكين الرياشي من عمله الا ان الوزير الاحول رفض تلك المذكرة معلل ذلك بأنه تجاوز لصلاحياته ومصادرتها لصالح المشرف الحوثي طارق المراني الذي توعد بأعادة الرياشي رغم عن انف الوزير غازي الاحول.

مصادر أفادت أنه  على اثرها قام المشرف الحوثي بأقتحام مبنى الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع مع الرياشي ودخول المكاتب بالسلاح ، وكان ردة فعل الوزير غازي الاحول انه امتنع عن الدوام في الوزارة واعتكف بمنزله  هذا ويشغل الوزير غازي الاحول الامين العام للمؤتمر الشعبي العام المتحالف مع انصار الله  في حكومة صنعاء  .

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news29046.html