2022/02/06
تعرف على اهم اساسيات تداول العملات الرقمية

من خلال الشبكة العنكبوتية وأنت بمنزلك تستطيع الأن القيام ببيع وشراء العملات الرقمية، فقد أصبح شائعًا ومنتشرًا بين الجميع نظام التجارة الإلكترونية والتي أصبحت بمثابة أسواق عالمية مزودة بمنصات وبرمجيات الكترونية تقدم لك كافة خدمات الوساطة المالية، ومن أهم هذه الخدمات هي طريقة بيع وشراء العملات الرقمية مثل ال BTC البيتكوين، ريبل وغيرها من العملات التي تحتل الصدارة في تجارة التداول، إن تداول العملات الأجنبية عبر الانترنت هو علم حديث ومتطور يحقق نجاحات باهرة ومذهلة بالأسواق العالمية، وأصبح رغم مخاطرة يجذب العديد من المستثمرين، لذلك ينبغي على الجميع ممن يرغبون بخوض هذا الاستثمار  الإحاطة بكافة المعلومات التي تجعلك على دراية كاملة بتلك التجارة الجديدة.

 

 أهم أساسيات تداول العملات الرقمية عند القيام بعملية التداول بأزواج العملات، فالأمر يتم عن طريق عملية شراء أمام عملية بيع، بمعنى شراء احدى العملات والمقابل بيع عملة اخرى، فمثلاً : لا بد وأن تكون على علم بأن زوج ال EUR ( اليورو )  مقابل ( USD ) الدولار.أهم أزواج العملات الرئيسية

من أهم وأشهر أزواج العملات الرقمية في عمليات التداول اليومي وهي :

الدولار الأمريكي / الين الياباني. اليورو / الدولار الأمريكي. الجنيه الاسترليني/ الدولار الأمريكي. الدولار الأمريكي/ الفرنك السويسري. الدولار الاسترالي / الدولار الأمريكي. الدولار الأمريكي / الدولار الكندي. وهذه هي  الأزواج الأهم في عالم تداول العملات والتي تخضع لبعض التقلبات من حيث السعر.

كيفية تداول العملات مع حساب الأرباح

كي تتمكن من التداول في عالم العملات يجب عليك أولاً فتح حساب ومده برأس المال، وينبغي أيضًا تثبيت منصة من منصات التداول لكي تستطيع القيام بعمليات الشراء والبيع، تتم عملية التداول عبر الدخول للمنصة واختيار المناسب من زوج العملات والقيام بعملية الشراء أو البيع بناءً على التوصيات التي تمدك بالمعلومات حول حركة السوق والأسعار إذا كانت في حالة صعود ام هبوط، وهذا ما يُدعى ” التداول بالهامش “.

  وحساب الأرباح يتم بناءً على النقاط التي تحركها الزوج من العملات وأيضًا حجم العقد.

أهم أسباب التداول الناجح بالعملات

يجب متابعة حركة الأسواق التجارية. تعلم كيفية تجارة العملات وأهم أسرارها. معرفة الأوقات المناسبة لمعرفة أوقات إفتتاح وإعلان اسواق البورصات. تحديد خطة للمتاجرة وعدم مخالفتها. متابعة جميع الأخبار الاقتصادية خاصة حول العملات. دراسة سعر الصرف للعملات التي تريد شرائها استنادًا على العملات التي تريد بيعها. دراسة كافة المخاطر التي قد تتعرض لها خلال عملية الشراء والبيع. احرص بالحصول على حساب تجريبي والقيام بعمل بعض التداولات وهذا ما قد توفره لك بعض المواقع. أساسيات يجب اتباعها عند بيع وشراء العملات الرقمية والربح منها 2 1/2/2022 - 8:32 ممحاذير تجنبها عند شراء وبيع العملات في حالة انهيار العملات، أحذر التداول. لا تقم بتداول عملات لا تستطيع تحميل تكاليف خسارتها. تجنب ما يفعله معظم هواة الاستثمار في العملات الرقمية، إذ يقومون بشراء عملات رقمية رخيصة الثمن مما قد يعرضها لانهيار عنيف فتتكبد معها خسائر فادحة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news27490.html