2022/02/04
العملات المشفرة تربح نحو 90 مليار دولار خلال التعاملات الأسبوعية

ربحت القيمة السوقية للعملات المشفرة نحو 90 مليار دولار خلال التعاملات الأسبوعية مع عودة المضاربات السريعة على وقع الأنباء الإيجابية عن اقتراب الهند من إصدار عملة مشفرة، وتسهيل إدراج تلك العملات باليابان، ليتم بذلك تلاشي مخاوف رفع الفائدة الأمريكية قليلاً، والتي أثرت سلباً على شهية المتعاملين خلال شهر يناير الماضي.

وبحسب بيانات موقع «كوين ماركت كاب»، المختص برصد أداء العملات الرقمية، فإن القيمة السوقية للعملات المشفرة ارتفعت 5.4%، لتصل إلى نحو 1.76 تريليون دولار بحلول الساعة 05:50 عصراً بتوقيت الإمارات خلال تعاملات الجمعة، مقارنة بـ1.67 تريليون دولار بنهاية تعاملات يوم الجمعة 28 يناير.

وخلال الأسبوع، ارتفعت قيمة عملة «بيتكوين»، بنسبة 0.6% رابحة نحو 0.22 ألف دولار، وذلك بعدما صعد سعرها من مستوى 37.74 ألف دولار في نهاية تعاملات الجمعة قبل الماضية إلى نحو 37.96 ألف دولار خلال تعاملات يوم الجمعة الجاري.

 

ويعد اقتراب عملة بيتكوين من مستويات 40 ألف دولار قد يدفعها من الناحية الفنية للهبوط مرة ثانية لـ36 ألف دولار، ومن ثم إلى أقل من 35 ألف دولار، بحسب مذكرة بحثية لشركة نمازون للأبحاث الاقتصادية، وذلك على وقع المخاوف القائمة من رفع الفائدة، ومن ثم فإن البعد عن تلك الأصول ذات المخاطر العالية كالعملات المشفرة وغيرها من الأسهم، هو الاتجاه الذي يراه البعض صحيحاً في تلك الفترة التي تمر فيها أسواق المال العالمية بتقلبات كبرى.

واقتربت مجدداً عملة «إيثريوم» من مستواها المهم الواقع عند 3000 دولار، فيما سجلت عملة «كاردانو» ارتفاعاً في تلك الفترة بنسبة 1.41%، رابحة نحو 0.0148 دولار.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news27271.html