2022/02/03
تشافي في ورطة قبل مواجهة أتلتيكو مدريد

يواجه مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز مشكلة كبيرة في مركز قلب الدفاع، قبل مواجهة أتليتكو مدريد يوم الأحد على ملعب «كامب نو»، برسم الجولة الـ23 من الدوري الإسباني، وذلك بعد إعلان النادي اليوم الخميس إصابة المدافع الفرنسي كليمنت لينغليه، ما يترك النادي الكتالوني بـ3 قلوب دفاع فقط قبل لقاء الروخي بلانكوس.

ويتعافى صامويل أومتيتي من كسر في قدمه، ولا يتوقع أن يكون لائقاً للعودة إلى أرض الملعب حتى منتصف أبريل. فيما يعاني إريك غارسيا من إصابة عضلية في فخذه، وهو في المرحلة الأخيرة من فترة تعافيه، رغم أنه من حيث المبدأ من المتوقع ألّا يتمكن من العودة إلى أرض الملعب حتى منتصف فبراير، والهدف المشاركة في مباراة الديربي ضد إسبانيول في 13 فبراير، ومباراة الدوري الأوروبي ضد نابولي في 17 فبراير.

وفي ظل هذه الظروف، إذا لم يتمكن إريك غارسيا من تسريع موعد عودته، فإن تشافي هيرنانديز لديه فقط مدافعان أساسيان في قائمته وهما: جيرارد بيكيه، ورونالد أرواخو. ولديه أوسكار مينغويزا كبديل محتمل، الذي يبقى مركزه الرئيسي قلب الدفاع، رغم استخدامه في غالب الأحيان كظهير.

 

الفريق الثاني لا يقدم بدائل أيضاً كليمنت لينغليه هو واحد من 5 لاعبين في الفريق الأول يتدربون بعيداً عن الفريق للتعافي من إصابات مختلفة. في حالته يعاني الدولي الفرنسي من إصابة في العضلة ذات الرأسين الفخذية اليسرى، ويتوقع أن يغيب من 4 إلى 6 أسابيع.

كما أن تشافي ليس لديه الكثير من الخيارات إذا نظر إلى الفريق الثاني، بعد أن ثبتت إصابة إرناو كوماس بفيروس كورونا. كما يتعافى الثلاثي الشاب سيرجي بارجوان، ميكا مارمول، وراموس مينغو، من إصابات مختلفة.

ويعود فريق برشلونة إلى التدريبات يوم الجمعة للتركيز على الاستعداد للمباراة ضد أتلتيكو مدريد، والتي تفتتح جدول مباريات مكثف وحاسم للغاية بين 6 و27 فبراير، منها الديربي ضد إسبانيول، وزيارة «ميستايا» لمواجهة فالنسيا، قبل استقبال أتليتيك بيلباو، بالإضافة إلى المواجهة المزدوجة ضد نابولي في الدوري الأوروبي.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news27178.html