2022/01/19
هذا مافعله الحوثيون بالفنانة انتصار الحمادي داخل زنزانتها !

كشفت مصادر حقوقية يمنية عن تعرض الفنانة اليمنية انتصار الحمادي المختطفة لدى ميليشيات الحوثي إلى اعتداء وحشي داخل زنزانتها في العاصمة صنعاء.

قالت الناشطة السياسية والحقوقية اليمنية نورا الجروي انها " وصلتني معلومه مؤكدة بأن الحوثيين قبل أيام قاموا بضرب المعتقله #انتصار_الحمادي ضرب مبرح بل وصل بهم الحد لحلق شعر رأسها صلعه على الزيرو وهذا الكلام مؤكد".

وأضافت " يدعي الحوثيين بأنهم حربهم من أجل كرامة اليمن وهم من ينتهكون الأعراض ويعتقلون النساء ويعذبوهن وأكثر بل وصل بهم الحد لحلق رؤوسهن.

وقالت في تغريدة أخرى " المقربين من #انتصار_الحمادي ممكن يؤكدوا لنا هذا الكلام كيف قام الحوثيين بضرب انتصار الحمادي وحلق شعرها أمام السجينات في امتهان لكرامة الإنسان وانتهاك صارخ لحقوق الإنسان".

نورا الجروي هي ‏‏‏‏‏ناشطة سياسية إعلامية حقوقيه يمنية وتشغل منصب رئيس حركة إنقاذ رئيس تحالف نساء من اجل السلام في اليمن علم اليمن وكذا رئيس رابطة حماية الناجيات من سجون الحوثي.

وكانت ميليشيات الحوثي أصدرت في العام الماضي حكما قضائيا على الفنانة انتصار الحمادي بالسجن 5 سنوات لممثلة بعد اتهامها بارتكاب فعل فاضح وحيازة مخدرات إلى جانب  3 نساء أخريات، كن يرافقن الممثلة خلال سفرها.

وتعرضت الفنانة إلى أعمال تعذيب وحشية جسدية ونفسية داخل معتقلها عقب رفضها المشاركة في إدارة خلية دعارة تابعة للحوثي للإيقاع بخصومهم في العاصمة صنعاء ، حيث دفعت الاعتداءات الحوثية الفنانة إلى محاولة الانتحار أكثر من مره وفق مصادر حقوقية وطبية في صنعاء.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news26403.html