2022/01/17
تعطل الملاحة في مطار أبوظبي عقب استهدافه والحوثيون يتوعدون الامارات من قلب طهران

تعطلت الملاحة في مطار أبوظبي، بدولة الإمارات، عقب استهدافه من قبل مليشيا الحوثي، بعدد من الطائرات المسيرة.

 

وقالت قناة الجزيرة الإخبارية، في خبر عاجل على حسابها بموقع تويتر، إن بيانات ملاحية لموقع فلايت رادار، أكدت ‘‘تعطل مؤقت في حركة الطائرات القادمة إلى مطار أبوظبي’’.

 

وكانت الإمارات أعلنت وقوع حادثي تفجير في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزنات أدنوك .. واندلاع حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي. مؤكدة رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار "درون" وقعتا في المنطقتين قد تكونان تسببتا في الانفجار والحريق، وتم إرسال جهات الاختصاص وجاري التعامل مع الحريق.

 

وقالت مليشيا الحوثي إنها استهدفت ‘‘العمق الإماراتي’’ بعملية عسكرية، ستعلن تفاصيلها لاحقًا، كما أكد التحالف العربي في بيان له أن عددًا من الطائرات المسيرة انطلقت من مطار صنعاء الدولي.

 

وأضاف: ‘‘رصدنا ونتابع تصعيدا عدائيا باستخدام طائرات مسيرة من قبل الحوثيين’’.

 

كما توعدت مليشيا الحوثي، اليوم الاثنين، بشن المزيد من الضربات على دولة الامارات العربية المتحدة.

 

وقال الناطق باسم المليشيا ورئيس وفدها المفاوض، محمد عبدالسلام، من العاصمة الايرانية، في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر" إن "على الامارات أن تسارع لكف يدها عن اليمن، أو جاءها ما يقطع يدها ويد غيرها"؛ حد تعبيره؛ في إشارة الى نية المليشيا استهداف الامارات بمزيد من الضربات على خلفية عودتها الى واجهة الحرب في اليمن.

 

وكانت وكالة الانباء الاماراتية، أعلنت عن مقتل 3 اشخاص واصابة 6 اخرين بهجمات تبناها الحوثيون اليوم الاثنين على أهداف حيوية في العاصمة ابو ظبي. وحسب الوكالة قتل باكستاني و هنديان واصيب 6 آخرون بجروح بين البسيطة و المتوسطة بانفجار ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية في العملية العسكرية التي قالت مصادر اعلامية موالية لمليشيا الحوثي إن الجماعة نفذتها بنحو 20 طائرة مسيّرة، و10 صواريخ بالستية.

 

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news26384.html