2022/01/17
توسلت مشائخ القبائل بعد انهيارها في مارب وشبوة .. مليشيا الحوثي تفرض عقوبة قاسية على الرافضين تجنيد أبنائهم

كثفت قيادات مليشيا الحوثي زياراتها إلى المناطق القبلية منذ الأسبوع الماضي، بهدف الحصول على مزيد من المقاتلين في ظل الاستنزاف الكبير الذي تعانيه المليشيات في عدد من جبهات القتال.

 

وقالت مصادر قبلية لصحيفة «الشرق الأوسط» أن قادة الميليشيات يضغطون على شيوخ القبائل لحشد المزيد من المقاتلين، وبالذات من محافظات ذمار وعمران وصعدة، وبعض مديريات محافظة البيضاء لتغطية العجز الناتج عن الخسائر التي تكبدتها في جبهات القتال في محافظتي شبوة ومأرب.

 

وأضافت المصادر، أن قيادات مليشيا الحوثي هددت بعزل كل شيخ يعجز عن حشد 50 مقاتلا من كل عزلة من العزل، كما منحت مشرفيها وشيوخ القبائل المتعاونين معها حرية فرض جبايات على الأسر التي ترفض إلحاق أبنائها في الجبهات، وقاموا بفرض مبالغ مالية تصل إلى مليون ريال على كل من يرفض إرسال ابنه إلى الجبهات (الدولار حوالي 600 ريال في مناطق سيطرة الميليشيات).

 

وكافأت المليشيات من يوافق على إلحاق أبنائه بمعسكرات التدريب يحصل على راتب شهري إلى جانب ضمانة بوضع اسمه وعائلته في مقدمة المستفيدين من المبالغ المالية التي يوزعها برنامج الغذاء العالمي كبديل للمواد الغذائية في مناطق سيطرة الميليشيات، حيث تصل هذه المبالغ إلى 120 ألف ريال أي ما يعادل 200 دولار أميركي لكل أسرة يبلغ عدد أفرادها ستة أشخاص، وهي مبالغ كبيرة في المناطق التي تعاني من انعدام مصادر الدخل والأمن الغذائي حيث إن رواتب الموظفين المقطوعة منذ خمسة أعوام تساوي مائة دولار أميركي في الشهر، بحسب الصحيفة.

 

وكانت مليشيا الحوثي، قد أقدمت على اختطاف حفيدي شيخ قبلي من أبناء محافظة عمران، من إحدى مدارس أمانة العاصمة، وتقلتهما إلى الجبهات، بحسب شكوى أعلنها الشيخ الغشمي على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news26380.html