2021/11/30
حتى لوكنت ستموت من الجوع .. لا تبدا يومك بتناول هذه الأطعمة تدمر صحتك وتسبب لك امراض قاتله في سن مبكر |تعرف عليها واحذر

يعلم الجميع بأن وجبة الإفطار من أهم الوجبات في اليوم بأكمله، بل تحدد مسار يومك على كل المستويات، حيث ينصح الأطباء بتناول وجبة إفطار تحتوي على البروتينات والكربوهيدرات، حيث تؤدي البروتينات إلى إبطاء معدل امتصاص الكربوهيدرات، مما يقي من ارتفاع السكر المفاجئ بالدم.

ويشير خبراء التغذية إلى أن خفض كمية السكر لا ينبغي أن يتضمن الألبان والفواكه التي تحتوي على نسب سكر، ولكن يقصد بالتخفيض السكر غير الصحي والصناعي وغيره.

وينصح بشدة ألا تبدأ يومك بارتفاع نسب السكر في حبوب الفطور ، ولذا عليك تجنب حبوب الإفطار المحلاة بالسكر، والاختيار السليم للحبوب الغنية بالسكر الصحي، هذا سيساعدك على بدء يومك بمزيد من الطاقة والتركيز طوال الصباح.

وما يلي بعض البدائل للحبوب المثالية في وجبة الفطور

1- البيض

يمكنك تناول البيض في وجبة الفطور سواء كان مسلوقاً، أو مقلي مع قليلاً من الزبدة، أو مع العجة المليئة بالخضروات “السبانخ” والطماطم.

2-    الشوفان

يمكنك تناول حبوب الشوفان مع الماء والحليب “نصف دسم”، مع ملعقة من بذور شيا الألياف المضافة المليئة بالبروتين والأوميجا 3 المضادة للالتهابات.

ويمكنك بدلاً من ذلك، أن تحضر كوبا من الشوفان ونصف كوب زبادي أو حليب، وكوبا من عصير البرتقال، وملعقة من بذور الشيا، وأخرى من التفاح المبشور.

اخلطهم جيدا من الليلة السابقة، وحتى الصباح، ويمكنك إضافة المزيد من السوائل عليهم في الصباح من أي نوع من الفاكهة، وملعقة أخرى من المكسرات.

ويعتبر الشوفان من أهم الأطعمة التي تساهم في الحفاظ على مستويات الكولسترول في الدم، كما أن للشوفان أثرا كبيرا في تحسين الذاكرة وزيادة مهارات التركيز خصوصا لدى الأطفال مقارنة بحبوب الإفطار الجاهزة.

3-  اللبن

اختاري نوع من الألبان الذي يحتوي على نسب عالية من البروتين وليكن لبن جوز الهند على سبيل المثال، ثم ضيفي له قطعا من الفواكه المفضلة لديك المجمدة والطازجة كالتوت، ورشي عليهم ملعقة كبيرة من بذور الشيا الغنية بالبروتين والألياف.

4-العصائر

لابد من الاعتماد على عصائر تتكون من الخضروات والفاكهة المجمدة مثل السبانخ واللفت والكرفس، أو ألبان جوز الهند وبذور الشيا، مع الفواكه.

وإذا كنت تبحث عن زيادة البروتين في الوجبة، يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من مسحوق البروتين ذات نوعية جيدة.

5-    العجين المخمر

 

مثل الأفوكادو على الخبز المحمص مع الفلفل الحار، مع عصير الليمون الطازج وزيت الزيتون.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news25378.html