2021/11/17
بدون رسوم.. السعودية تزف بشرى سارة لكل من صدر بحقه عقوبة ترحيل او إبعاد.. طريقة الإلغاء إلكترونياً

بينّت المنصة الوطنية الموحدة للخدمات الإلكترونية في السعودية ، كيفية قيام المقيم في المملكة الذي صدر بشأنه عقوبة تستوجب الإبعاد والترحيل، بتقديم طلب إلغاء الإبعاد والترحيل. وحددت المنصة الوطنية، عبر موقعها الإلكتروني، متطلبات وشروط حذف السابقة أو التقدم بطلب إلغاء القرار بعد الرفع للجهة عن طريق الالتزام بعدد من المتطلبات كالآتي:

- علي المقيم التسجيل للطلب إلغاء ترحيل إلكترونياً ﻓﻲ موقع الإمارة علي الإنترنت. - تقديم المبعد إقرار وتعهد بخصوص ما صدر منه ونتج عنه الإبعاد بالالتزام بالقوانين وتطبيق اللوائح. - ويقوم صاحب الطلب بمراجعة الإمارة بخصوص وضع الطلب أو توكيل من ينوب عنه في ذلك. وبتنفيذ هذه المطالب يمكن إلغاء الإبعاد من المملكة وإلغاء الترحيل، ورفع و الغاء بصمة الأبعاد في حق المقيم، وذلك وفقًا لنص المادة الخاصة في قانون العقوبات المحددة لبنود العفو في الترحيل والإبعاد ، وشؤون الإقامة في البلاد. خطوات تقديم طلب رفع الإبعاد

وأوضحت المنصة الوطنية الموحدة، أنه يمكن للمقيم الصادر في حقه قرار إبعاد اتباع بعض الخطوات لتقديم طلب إلغاء قرار الإبعاد الإداري كالتالي : - الدخول علي موقع الإمارة الإلكتروني، من خدمات الإمارة عبر منصة أبشر. - اختيار تبويب خدمات السجناء. - تحديد خدمة طلب إعفاء من الإبعاد. - بعد ذلك يقوم بإكمال بعض البيانات المطلوبة للخدمة كالآتي : 1- اسم صاحب الطلب المقدم. 2- رقم الجوال لصاحب الطلب المسجل في أبشر.

3- رقم هوية مقدم طلب الإعفاء من الإبعاد. 4- جنسية صاحب الطلب. 5- الاسم الكامل للمبعد. 7- جنسية من صدر بحقه الإبعاد. 8- بيان أسباب الطلب مفصلة. 9- توضيح الدفوع للطلب. - بعدها يقوم بالضغط علي موافقة الشروط والأحكام. - وأخيراً يقوم باختيار إرسال الطلب.

ويتم تقديم خدمة إلغاء الإبعاد بدون رسوم إدارية وتستهدف خدمة المقيمين بالمملكة، ويتم تقديم الخدمة عبر البوابة الإلكترونية من منصة أبشر .

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news25071.html