2021/10/25
نتائج جبارة .. كنز من العجائب يبحث عنه الرجال و النساء ستجعلكم تتناولونه كل ليلة ( تعرف عليه )

يعتبر اليانسون أحد الأعشاب الغنية بالفوائد الصحية لجسم الإنسان، نظرًا لاحتوائه على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة والفيتامينات، إضافة إلى مذاقه الرائع و نكهته المميزة. وينصح خبراء التغذية والطب البديل بتناول كوب من اليانسون قبل النوم للحصول على فوائده الكاملة.

وبحسب ما ذكره موقعا "Healthline"، و"Wemb"، فهناك 7 فوائد صحية رئيسية يحصل عليها الإنسان عند شرب كوب من اليانسون قبل النوم فوائد تناول اليانسون قبل النوم

1- الوقاية من قرحة المعدة تسبب قرحة المعدة مجموعة كبيرة من الأعراض المزعجة، مثل عسر الهضم وحرقة الصدر والغثيان، وقد يساعد تناول اليانسون قبل النوم على تخفيف حدة تلك الأعراض، من خلال العمل على تقليل إفراز حمض المعدة.

2- ضبط نسبة السكر في الدم يحتوي اليانسون على مركب يسمى "الأنيثول"، والذي يمتاز بفعالية كبيرة في المساعدة على ضبط نسبة السكر في الدم، والوقاية من ارتفاعها، وهو ما أظهرته الدراسات التي تم إجرائها على الحيوانات.

3- الوقاية من العدوى قد يساعد اليانسون على منع نمو البكتيريا والفطريات داخل الجسم، بفعل خصائصه المضادة للميكروبات، وبالتالي فإن تناوله قد يقلل فرص الإصابة بالعدوى، وهو ما أظهرته بعض الدراسات.

4- تقليل الالتهاب نظرًا لاحتواء بذور اليانسون على نسب عالية من مضادات الأكسدة، فإنها شربه من الممكن أن يساعد على تقليل الالتهاب، وبالتالي خفض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، وعلى رأسها أمراض القلب، والسكري، والسرطان.

5- علاج الاكتئاب أشارت بعض الدراسات إلى أن بذور اليانسون قد تساهم في تقليل حدة الأعراض المصاحبة للاكتئاب، والعمل على علاجه، حيث أن درجة فعاليتها قد تماثل تلك التي تتميز بها بعض الأدوية المضادة للاكتئاب.

6- تخفيف حدة أعراض انقطاع الطمث وجدت بعض الدراسات أن بذور اليانسون قد تساهم في تخفيف حدة أعراض انقطاع الطمث المزعجة، مثل الهبات الساخنة، واضطرابات النوم، والتقلبات المزاجية، وغيرهم، والتي تنتج عن الانخفاض الطبيعي لمستوى الهرمونات لدى النساء مع التقدم في العمر.

7- علاج الإمساك قد يساهم اليانسون في تخفيف حدة الإمساك لدى من يعانون منه، وذلك عند تناوله بإضافة بعض الأعشاب الأخرى، مثل الشمر، وهو ما أشارت دراسة أجريت على 20 مريضًا يعانون من الإمساك المزمن.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news24430.html