2021/10/19
السعر الأن .. هكذا جاءت أسعار صرف الريال اليمني أمام الدولار و السعودي مساء اليوم بعد قرار ضخ وديعة ضخمة للبنك اليمني

كشفت مصادر يمنية رفيعة، اليوم الثلاثاء، عن وديعة سعودية جديدة ستبعث الحياة لـ “الريال اليمني” أمام العملات الاجنبية، خلال الايام القليلة القادمة.

وأوضحت المصادر ، بأن الحكومة اليمنية المعترف بها والمملكة العربية السعودية توصلتا إلى تفاهمات تقضي بإيداع ما لا تقل عن ملياري دولار، في البنك المركزي اليمني بعدن.

وأشارت المصادر الى أن السعودية اشترطت التزام الحكومة اليمنية بتحصيل الموارد، والشفافية بعمليات صرف الوديعة، ومحاربة الفساد.

و في ذات السياق، وافقت السعودية على ضخ 120 مليون دولار إلى السوق اليمنية، وهو المبلغ المتبقي من أصل الوديعة السعودية البالغة 2 مليار دولار، خلال الأيام القليلة القادمة، لدعم المواد الغذائية الأساسية، بعد توقفها منذ مارس 2020.

وتوقع خبراء اقتصاد بأن يشهد سعر صرف الريال اليمني تحسناً خلال الأيام القادمة، أمام العملات الاجنبية يصل إلى 800 ريال للدولار، بعد أن تجاوز 1400 ريال للدولار الواحد.

وجاءت   اخر تحديثات أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني ، مساء اليوم الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 م والتي جاءت كالآتي : اسعار العملات في صنعاء الدولار  الأمريكي شراء = 600 ريال بيع = 602 ريال الريال السعودي

شراء =158 ريال بيع = 158.5 ريال اسعار العملات في عدن الدولار الأمريكي شراء = 1280ريال بيع = 1292 ريال الريال السعودي شراء = 336 ريال بيع = 339 ريال مع العلم أن أسعار الصرف غير ثابتة وقابلة للتغيير في أي وقت وتختلف من صراف إلى آخر بنسب متفاوتة

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news24192.html