2021/10/16
وداعًا للمكيفات : طرق طبيعية وفعالة لتبريد غرفتك بدون مكيف الهواء .. تعرف عليها الان وعش مرتاح البال

يكافح الكثير منا من أجل البقاء باردا خلال فصل الصيف حتى في منازلنا. يمكن أن يؤدي استخدام تكييف الهواء في كثير من الأحيان إلى زيادة فواتيرك ، كما أنها ليست صديقة للأرض أيضًا بالاضافة إلى الآثار جانبية لمكيفات الهواء . فيما يلي بعض الطرق السهلة والصديقة للبيئة للحفاظ على برودة الغرفة دون مكيف الهواء.

أفضل الطرق لتبريد الغرفة بعض هذه الأفكار لن تستغرق الكثير من الوقت للتنفيذها.

1. أغلق الستائر عندما لا يكون هناك تكييف مناسب ، يجب تجنب أشعة الشمس القادمة من النوافذ. لمساعدتك في هذا الموقف ، يمكنك استخدام الستائر. ولكن من المهم أن يتم إغلاق تلك الستائر. هناك أشخاص قد يرغبون في إغلاقهم للأسفل لأنهم يحبون أن يكون جوهم أغمق.

2. الجليد والمروحة هذه خدعة يعرفها الجميع تقريبًا ، وقد استخدم الناس هذه الطريقة لفترة طويلة جدًا وخاصة في المنازل التي لا تحتوي على أي تكييف. ما يفعلونه هو أنهم يضعوا الجليد في وعاء كبير جدا. ثم يضعون هذه الوعاء بجوار المروحة التي ستنفخ بها. سيؤدي ذلك إلى خلق نسيم ضبابي بارد سيشعرك بالراحة حقًا خلال الأيام الحارة جدًا. محاولة تبريد غرفة بالثلج هي أفضل طريقة لتبريد الغرفة.

3. أغلق الأبواب كثير من الناس لا يعرفون أن الحرارة تنتقل عبر الأبواب أيضًا. حتى لو كان لديك باب محكم الغلق و في مكانه، فإنه لا يزال يسمح بمرور الحرارة. بشكل عام ، يمكن أن تساوي الحرارة للضوء. لذلك ستحتاج إلى إبقاء منزلك أغمق من المعتاد ، ويجب إغلاق الأبواب ضيقة جدًا حتى لا تخرج الحرارة الزائدة من المنزل.

  4. باستخدام مروحة جامعة الهواء الساخن عادةً ما يتم استخدام مراوح المنزل بالكامل في المنازل القديمة ، لكنها تحظى بشعبية كبيرة مرة أخرى. هو في الأساس تنفيس الذي يوضع عادة في الردهة. عند تشغيل المروحة ، سوف تمتص الهواء الساخن من المنزل.

عند استخدام هذه المروحة ، يتم تبريد المنزل بالكامل بفعالية لأنه يسحب الهواء من الخارج. ليست هناك حاجة لتكييف الهواء عندما يكون هذا في المنزل ؛ حتى لو كان لديك AC ، يجب ألا تستخدم كليهما في نفس الوقت لأنه سوف يخرج الهواء البارد.

5. الطبخ في الهواء الطلق حاول أن تخطط لوجباتك في وقت مبكر من الصيف حتى لا تضطر إلى استخدام الفرن خلال النهار. يمكنك إما الطهي على الشواية ، أو في وعاء من الفخار ، أو في الميكروويف.

إذا كنت لا تستخدم الفرن ، قم بطهي وجبات الطعام بعد وقت الحرارة في ذلك اليوم أو قبل الظهر. هذا سوف تجنب ارتفاع درجة الحرارة.

6. باستخدام مراوح السقف مراوح السقف لا تصدق فهي تعمل على مساعدتك في الحفاظ على غرفتك باردة بما فيه الكفاية. تبقي هذه المراوح الهواء في الغرفة يتحرك باستمرار ، مما يؤدي بوضوح إلى خفض درجة الحرارة قليلاً. ولكن تأكد من أن المروحة تدور في اتجاه عقارب الساعة أثناء الصيف الحار لأن ذلك سيساعد على تبريد منزلك بشكل أفضل قليلاً.

7. التركيز عليك في بعض الأحيان ، لن تكون قادرًا على خفض درجة حرارة غرفتك ، لكن لا يزال بإمكانك الحصول على درجة حرارة الجسم أقل قليلاً. سوف تكون قادرًا على القيام بذلك عن طريق شرب المشروبات الباردة ، أو وضع قطعة قماش باردة حول معصميك أو رقبتك ، وارتداء ملابس تسمح بالهواء بالمرور(أو أكثر برودة).

  هناك طريقة أخرى تتمثل في تجميد زجاجتين من الماء ووضعهما تحت قدميك. يمكنك القيام بذلك لتبريد نفسك.

8. المصابيح الموفرة للطاقة كثير من الناس يقومون باستخدام المصابيح الكهربائية العادية لكنها ليست فعالة وتستهلك الكهرياء بشدة. علاوة على ذلك ، فإن تلك المصابيح الكهربائية تواجه مشكلة أخرى ، وهي تشع بالكثير من الحرارة أثناء إنتاج الطاقة.

سيؤدي ذلك بالتأكيد إلى حدوث الكثير من المشكلات عندما لا يكون لديك أي تكييف هواء في المنزل لأنه يزيد من مشكلة الحرارة في المنزل. لذلك ، من الأفضل التبديل إلى المصابيح الموفرة للطاقة لأنها تنتج حرارة أقل بالمقارنة مع المصابيح العادية.

9. النوم مع ورقة الرطب وارفع سريرك قد يبدو هذا غريباً بعض الشيء ، لكن يمكنك التفكير في النوم بملاءة أو منشفة مبللة بالماء البارد. يمكنك بعد ذلك وضعها فوقك عند النوم ، مما سيبقيك هادئًا طوال الليل أثناء النوم. لكن تأكد من وضع منشفة تحتك حتى لا تتلف المرتبة الخاصة بك. تذكر أنك تحصل على نوم أفضل عندما تكون أكثر برودة.

إذا كنت نائماً على سرير أعلى الأرض ، فسوف يتدفق الهواء من حولك. لذلك ، إذا كان لديك أرجوحة أو سرير أطفال ، فيمكنك النوم عليه بشكل مريح ، وقد يكون هذا خيارًا جيدًا عندما يكون تدفق الهواء نادرًا.

10. إضافة بعض ظلال دائمة إذا لم يكن منزلك محميًا من أشعة الشمس ، فستضرب أشعة الشمس مباشرة إلى الجزء العلوي من منزلك. هذه مشكلة أخرى لأن هذا يعني أن منزلك سيصبح ساخنًا للغاية. لا يزال بإمكانك حل هذه المشكلة عن طريق إضافة بعض المظلات إلى النوافذ ، وسوف تغطي تغطية الشرفات الظل إضافية ، ويمكنك حتى إضافة أشجار إضافية. عندما تكون أشعة الشمس التي تضرب المنزل مباشرة أقل ، يكون المنزل أكثر برودة.

11. استخدام نقاط النبض الخاصة بك يمكنك خفض درجة حرارة الجسم عن طريق تطبيق شيء بارد على نقاط النبض. توجد نقاط النبض على رقبتك والرسغين والكاحلين والمرفقين والقدمين وخلف الركبتين. لذلك ضع قطعة قماش مبللة أو كيس ثلج على أي من هذه المناطق للحفاظ على برودة جسمك.

  12. تجميد البيجامات الخاص بك ، أوراق ، وزجاجة الماء هناك العديد من الطرق التي حاول الناس من خلالها البقاء هادئين قبل أن يصبح التكييف . أحد الأشياء الأساسية التي قاموا بها هو تجميد البيجامات والملاءات الخاصة بهم. قد يبدو هذا غريبًا بعض الشيء ، لكنه يساعد في تبريد الجسم وخفض درجة حرارة الجسم. بهذه الطريقة ، كانوا أكثر راحة.

يمكنك أيضًا ملء زجاجة الماء بالماء البارد أو المثلج وتجميد الزجاجة. هذا خيار جيد جدًا لأن مادة الزجاجة جيدة جدًا. لن تتعرق المادة أو تعرقل الفوضى على سريرك ، وستستمر لفترة طويلة جدًا.

13. جرب حصيرة الخيزران إذا لم تكن قادرًا على إيجاد طريقة للنوم وخلق تدفق هواء أثناء النوم ، فيمكنك التفكير في استخدام حصيرة مصنوعة من الخيزران على مرتبتك. قد تشعر أن الخيزران أقل راحة للنوم عليه ، لكنه لن يسخن مثل فراشك القطني السميك المعتاد.

14. ضع مراوح الصندوق في موقع استراتيجي يمكنك وضعها على النافذة ، لكن تذكر توجيهها إلى الخارج. سيؤدي ذلك إلى سحب الكثير من الهواء الساخن واطلاق الهواء خارج النوافذ. وهذا سيجعل منزلك رائع حقا.

15. انس إلكترونياتك نعلم جميعا كيف تحصل الالكترونيات على الحرارة بعد فترة من الوقت. لذلك عندما لا تستخدم إلكترونياتك ، افصلها – خاصة تلك الموجودة في المقابس لأنها تنتج حرارة إضافية. هذا سوف يساعد على وقف الحرارة الزائدة المنتجة داخل منزلك. يمكنك استخدام هذه الطريقة خاصة عند تبريد غرفة بدون نوافذ.

16. علبة ثلج إذا لم يكن لديك كيس ثلج أو زجاجة ماء ساخن ولكنك لا تزال بحاجة إلى البرودة ، فلا تقلق ، يمكنك إنشاء واحدة بنفسك. خذ القليل من الأرز داخل الجورب ثم قم بتجميده لمدة ساعة على الأقل. بعد تجميده حقًا ، سيكون لديك علبة ثلج محلية الصنع مذهلة.

17. تغطية الأبواب والنوافذ هذه بعض الخطوات الإضافية التي يمكنك اتخاذها مع إغلاق الأبواب والستائر. يمكنك استخدام البطانيات والمناشف لتغطية النوافذ.

يمكنك بعد ذلك لف المناشف لأعلى ووضعها في الجزء السفلي على الأرض بالقرب من الباب لمنع الحرارة من الدخول إلى المنزل ، وعدم ترك الهواء البارد يهرب.

18. سقف مع لون باردة ربما تعلم أن ارتداء أي شيء مظلم خلال الأيام الحارة سيجعلك تشعر بالحرارة. تنطبق نفس المبادئ هنا. الأسطح ذات الألوان الفاتحة هي الأفضل في عكس الأشعة فوق البنفسجية التي تحد من امتصاص الحرارة. هذا هو السبب في أن العديد من المدن الكبرى اقترحت أن يكون لدى الناس أسطح مطلية باللون الأبيض يمكن أن تقلل من استهلاك الطاقة ومكافحة الاحتباس الحراري.

19. ظلال الأشجار ستستغرق هذه الخطة التخطيط المبكر للعمل. يمكن أن تسد الشجرة حوالي 70 في المائة من الإشعاع الشمسي الذي سيدخل إلى منزلك. يمكن لهذه الأشجار التي توفر الظل ، عندما تقع بالقرب من النوافذ ، أن تأخذ الحرارة من الشمس خلال فترة ما بعد الظهيرة وتبرد المنزل ، كما توفر لك منظرًا طبيعيًا أفضل.

20. تنطف فوضى الغرفة ستشعرك الغرفة المزدحمة بحرارة شديدة. لذلك ، يمكنك إزالة الأثاث ، والتحف ، والمجلات ، والكتب ، والصحف وتعبئة كل شيء في الغرفة أخرى. يمكنك بدلاً من ذلك الاستثمار في السجاد الرقيق المصنوع من القنب والجوت والذي سيبدو رائعًا. يمكنك أيضًا استبدال القطعة المركزية بشيء يخلق شعوراً بالسلام والهدوء. لذلك ، يمكنك أن تأخذ وعاء أو مزهرية وتعبئتها بالماء. ضع بعض الحصى.

حتى عندما يكون المناخ حارًا للغاية ، لا يزال من الممكن البقاء مرتاحًا في المنزل دون استخدام تكييف الهواء ، مع هذه الطرق السهلة لتبريد الغرفة في فصل الصيف.

ستوفر لك هذه الطرق الكثير من المال ، وهذه طريقة رائعة للتأكد من أنك تفعل كل ما تستطيع لحماية الطبيعة. مع المخاوف من ظاهرة الاحتباس الحراري وارتفاع مشاكل الطقس الحار ، من المهم البحث عن حلول سيكون لها وسائل راحة قصيرة الأجل وتأثير طويل الأجل.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news24050.html