2021/10/14
عاجل.. اندلاع اشتباكات عنيفة بهذه الدولة العربية و سقوط قتلى وجرحى و الجيش يصدر البيان العسكري رقم (1)

ارتفع عدد ضحايا الاشتباكات المسلحة في العاصمة اللبنانية بيروت إلى أكثر من 65 شخصًا.

وقالت وسائل إعلام إن ما لا يقل عن 6 قتلى و60 جريحًا سقطوا إثر الاحتجاجات والاشتباكات المسلحة في منطقة الطيوبة بالعصمة بيروت، فيما طالبت وزارة الصحة اللبنانية، كافة المستشفيات الحكومة والخاصة باستقبال الجرحى ومعالجتهم على نفقتها.

 

وفي وقت سابق، اليوم الخميس، طوّق الجيش اللبناني منطقة الطيونة وأعلن انتشارقواته في أحيائها للبحث عن مطلقي النار وتوقيفهم.

وطالب الجيش، في بيان له، المدنيين بإخلاء الشوارع تماما، مشيرا إلى انه سيقوم بإطلاق النار باتجاه اي مسلح يتواجد على الطرقات.

وقال بيان الجيش اللبناني: ‘‘خلال توجه محتجين الى منطقة العدلية تعرضوا لرشقات نارية في منطقة الطيونة- بدارو وقد سارع الجيش الى تطويق المنطقة والانتشار في احيائها وعلى مداخلها وبدأ تسيير دوريات كما باشر البحث عن مطلقي النار لتوقيفهم’’.

وأضاف البيان، إن ‘‘وحدات الجيش المنتشرة سوف تقوم بإطلاق النار باتجاه اي مسلح يتواجد على الطرقات وباتجاه اي شخص يقدم على إطلاق النار من اي مكان آخر وتطلب من المدنيين اخلاء الشوارع’’.

وفي ساعات الصباح، سمع دوي انفجار عنيف في بيروت، تزامنًا مع إطلاق نار كثيف في منطقة الطيونة بمحيط قصر العدل اللبناني، خلال تظاهرة لحركة أمل وحزب الله اللبناني اعتراضًا على محقق انفجار مرفأ بيروت.

ورصدت وسائل إعلام لبنانية، لحظة إطلاق عنصرًا من حزب الله قذيفة من نوع B7 في منطقة التظاهرات، كما دعت وزارة الداخلية اللبنانية، القيادات الأمنية لاجتماع طارئ.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news23959.html