2021/08/20
مالذي يجري ؟ .. استنفار أمني غير مسبوق في هذه المحافظات السعودية .. شاهد الفيديو

تشهد محافظات القطيف والأحساء في في المملكة العربية السعودية؛ استنفارًا أمنيًا واسعًا من شرطة المنطقة الشرقية بالتزامن مع احتفالات الشيعة بيوم "عاشوراء".

وبثت قناة "الإخبارية" السعودية (حكومية) لقطات حية من مراسم إحياء الشيعة في القطيف والأحساء ذوات الغالبية الشيعية، لذكرى عاشوراء في حضور أمني مكثف.

وأظهرت اللقطات لحظة تواجد القوات الأمنية والقوات الخاصة التابعة للشرطة السعودية من أجل تأمين عملية إحياء الشيعة لذكرى "عاشوراء" ولضبط أي تجاوزات.

وقال أحد القائمين على تنسيق احتفالات "عاشوراء" في مدينة القطيف في السعودية: إنهم يأخذون مساحة كبيرة من الحرية لتأدية طقوسهم المستمرة منذ 20 عامًا، وسط تنسيق عالٍ المستوى مع الشرطة.

وأكد متحدث ثانٍ، - شيعي كبير في السن- أنه منذ عهد مؤسس السعودية الملك عبدالعزيز وتعاقب أبناؤه والشيعة في المملكة يحصلون على حقوقهم، ويمارسون شعائرهم بحرية بخلاف بلدان أخرى.

جدير بالذكر أن محافظة القطيف ذات الغالبية الشيعية سبق أن سجلت مواجهات عنيفة ومسلحة بين شيعة متطرفين موالين لإيران وقوات الشرطة السعودية والتي أوقعت قتلى بين الطرفين.

 

فيديو | انتهاء مراسم عاشوراء في القطيف والأحساء بمتابعة شرطة المنطقة الشرقية#نشرة_التاسعة#الإخبارية pic.twitter.com/jivQjPZEyV

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) August 19, 2021
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news21790.html