2021/08/10
لأول مرة ..صدور قرار سعودي جديد مفاجئ للنساء السعوديات .. تفاصيله؟

قررت السلطات السعودية استبعاد أبناء وبنات المواطِنة السعودية من زوج غير سعودي، من إعانة البحث عن عمل في أي فرع من فروع الأنشطة المتعلقة بالعمل والوظائف

وأوضح مصدر مسؤول  لـ"أخبار 24" السعودية، أن النظام الجديد لـ"إعانة البحث عن عمل" قد استبعد بعض الفئات المستثناة من شرط "الجنسية السعودية" المؤهلين للتقدم بطلب الحصول على الإعانة بشكل عام، حيث كان سابقًا البحث عن فرص عمل في المملكة ليس قاصرًا علي السعوديين.

وأكد على أن النظام الجديد ألغى الاستثناء الذي كان معمولًا به في النظام القديم، وهو شرط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، والذي كان بمقتضاه يحق لأبناء وبنات المرأة السعودية من زوج غير سعودي الجنسية، التقدم بطلب الحصول على إعانة البحث عن العمل.

وفي هذا السياق فقد أشار المصدر المسؤول إلى أن النظام الجديد حدد أن يكون التقديم على طلب الحصول على الإعانة قبل مرور

24 شهرًا من تاريخ انتهاء الدراسة أو التدريب،  بينما كان سابقا يشترط مرور 6 أشهر على الأقل قبل التقدم بطلب الحصول على إعانة البحث عن فرص عمل.

كما ذكر أن التنظيم الجديد قرر تحديد مدة صرف الإعانة بـ 15 شهرًا؛ الأربعة أشهر الأولى 2000ريال، والأربعة أشهر التي تليها 1500 ريال، ثم 1000 ريال للأربعة أشهر التي بعدها، وفي الثالثة أشهر الأخيرة ُتصرف 750 ريال؛ منوها إلى أنه كان في السابق مدة الصرف محددة بـ12 شهرًا، بقيمة 2000 ريال سعودي، ثابتة في كل شهر.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news21380.html