2021/07/10
ماذا يجري ؟ .. تعزيزات عسكرية ضخمة للجانبين الحكومي والانتقالي تصل محافظة أبين عند مناطق التماس وحفر خنادق و متارس في عدة مواقع (تفاصيل عاجلة )

كشفت مصادر محلية ان قوات المجلس الانتقالي الجنوبي دفعت بتعزيزات عسكرية، اليوم السبت، إلى ضواحي مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين بعد 24 ساعة من وصول تعزيزات للقوات الحكومية إلى مدينة شقرة في استمرار لعمليات التحشيد العسكري بين الجانبين عند مناطق التماس شرقي عاصمة المحافظة الساحلية.

وقالت المصادر إن تعزيزات تضم ما لايقل عن 20 طقم عسكري و5 عربات مدرعة وأطقم مدرعة وصلت إلى مدينة زنجبار وتمركزت في مناطق وادي حسان والشيخ سالم وهي ثالث دفعة تعزيزات تصل لقوات المجلس الإنتقالي الجنوبي إلى المدينة منذ مطلع يونيو الفائت.

وأعاد المجلس الانتقالي تحريك عدد من وحداته العسكرية والدفع بها على جهتي الطريق المؤدي إلى منطقة الشيخ سالم حيث تتمركز قوات من ألوية للعمالقة للفصل بينها وبين مناطق التماس مع القوات الحكومية، فيما من المرجح ان يتم الدفع بقوات وآليات عسكرية عند الضواحي الشمالية لمدينة زنجبار قرب منطقتي الدرجاج والطرية.

ووفق شهود عيان فإن آليات شوهدت وهي تحفر خنادق ومتارس في عدة مواقع على الطريق بين منطقة الشيخ سالم ومدينة زنجبار فيما قامت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي بإستحداث مواقع عسكرية في منطقة وادي حسان وبالقرب من محيط إستاد الوحدة الدولي الواقع على الطريق الساحلي الدائري.

وفي نفس السياق ظهر رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي في صورة تداولها أنصاره بشكل واسع وهو يرتدي بدلة عسكرية ويحمل مسدسا على جنبه في إشارة للنية بالتصعيد العسكري وفقا لمراقبون .

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news21055.html