2021/03/07
سعوديات على متن الدرجات الهوائية للإحتفال بيوم المرأة العالمي

نظم أعضاء أول فريق دراجات نسائي سعودي جولة على متن الدراجات الهوائية في مدينة جدة (غرب المملكة العربية السعودية) قبل يوم من الاحتفال بيوم المرأة العالمي.

وجابت منتسبات “فريق الشجاعة” الذي تم تشكيله في عام 2019 بهدف نشر الوعي بفوائد رياضة ركوب الدراجات للسيدات، مناطق عدة بالمدينة في جولة انطلقت من أمام مسجد الجفالي الواقع في الحديقة المحيطة بها في وببحيرة جدة، مرورا بالقرب من مسجد الكورنيش.

وقادت سمر رهبيني (22 عاما)، وهي المؤسس المشارك للفريق، الجولة التي شاركت فيها العديد من النساء، من بينهن اليمنية منى سالم والسعوديتان مايا جامبي وسوسن عبدالفتاح.

وتأتي هذه الجولة في إطار مبادرة من قبل أعضاء الفريق للاحتفال بيوم المرأة العالمي الموافق للثامن من شهر مارس من كل عام، والذي يقام للدلالة على الاحترام العام، وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية.

لم يكن ركوب النساء دراجات هوائية في الشارع أمرا واردا في المملكة المحافظة بشدة، حين كانت جماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تقوم بدوريات في الأماكن العامة لفرض الملابس المحتشمة وحظر الموسيقى والتأكد من إغلاق المحال التجارية في أوقات الصلاة ومنع اختلاط الرجال بالنساء من غير المحارم.

إلا أن مثل هذه الجولة تأكيد على ما وصلت إليه السعودية من انفتاح، حيث خفف الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي القيود الاجتماعية وقلص نفوذ جماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ومنح المرأة العديد من الامتيازات من بينها قيادة السيارات.

 

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news18332.html